أسهل لغات البرمجة

أسهل لغات البرمجة

أسهل لغات البرمجة 2019

البرمجة تلك المهنة التي أصبح يتهافت عليها الجميع في العالم العربي على وجه الخصوص، الحقيقة ان البرمجة أحد الأدوات التي تنقلنا بسرعة إلى المستقبل، البرمجة تساعد على التطوير المستمر وتحويل كل إلى شيء إلى تقنية بحته حتى تطور الأمر ووصل إلى برمجة الذكاء الاصطناعي.

البرمجة هي الوسيلة التي يقوم بها المبرمجون بكتابة التعليمات بلغة برمجية ما، قد تكون مفهومة مباشرة من قبل الحاسوب وقد تحتاج إلى لغة وسيطة من أجل تبسيط التعليمات إلى الحاسوب.

اذا البرمجة عبارة عن لغات يمكن كتابتها من أجل تنفيذ أمر ما معقد على الحاسوب أو الآلة، تلك اللغات قديمة أو حديثة قد تطورت وانتشرت واستعارت من بعضها البعض، ولكل لغة منهم تخصص معين وتعليمات معينة قادرة على تنفيذها، وفي كل مجال من مجال البرمجة تحتاج إلى تعلم بعض اللغات لكي تكون محترفا في المجال، وفي هذا المقال سنوضح لك أسهل لغات البرمجة.

لغة البرمجة بايثون python

البايثون

لغة البرمجة بايثون من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة الكتابة والقراءة، وهي أسهل لغة برمجة في الحقيقة، مفتوحة المصدر وقابلة للتطوير، وتعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية.

 تستخدم لأغراض عديدة وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، مثل بناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية المعروفة وفي عمل برامج الويب، بالإضافة إلى استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء بعض من أشهر البرامج المعروفة أو في بناء برامج ملحقة لها مثل الإضافات. وغالباً ما يُنصح المبتدئين في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

لغة الجافا سكربت Javascript

جافاسكربت

جافا سكربت واحدة من أشهر وأسهل لغات البرمجة حاليا وإذا كانت لديك النية في تعلم برمجة الويب فيجب ان تكون تلك اللغة على قائمة برنامج التعلم خاصتك، ولا يجب ان نخلط بين الجاف سكربت والجافا، فالجافا سكربت تستخدم في بناء واجهات الويب الأكثر تفاعلية.

وهي برمجية مفتوحة المصدر وتستخدم مجموعة من وظائف لغات برمجية اخرى والحقيقة انها تحتل النتيجة الأولى في أكثر اللغات البرمجية إبداعا وابتكارا.

لغة البرمجة روبي ruby

روبي

روبي أو تسمى ياقوت وهي لغة برمجة كائنية متعددة الاستخدام. وتمتاز اللغة بكونها لغة شيئية سهلة وبسيطة مشابهة للغة بايثون ونقية كما تمتاز باحتوائها على كثير من خواص اللغات الوظيفية ومفتوحة المصدر. ويتم استخدامها في تطوير مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة لأنها سهلة القراءة. وعادة ما تركز على التطبيقات المستندة إلى الويب، وهي التي تقف وراء تطوير بعض أهم المواقع في العالم مثل Twitter و Groupon و GitHub.

لغة البرمجة جافا java

الجافا

لغة البرمجة جافا ابتكرها جيمس جوسلينج في عام 1992 وذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل الأجهزة التطبيقية الذكية مثل التيلفزيون التفاعلي، وتعد لغة الجافا تطويرا للغات، وهى مجموعة من الأوامر والتعليمات التي تعطى للحاسوب في صورة برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة بواسطة معالج نصوص ويتكون مصدر البرنامج من عدة سطور وكل سطر يعتبر جملة ويتعامل الحاسب مع كل جملة بترتيب معين لإنجاز الأمر الذي صمم البرنامج لتحقيقه.

صُممت خصيصًا بحيث تحتوي على أقل عدد ممكن من تبعيات التنفيذ، وقد صنفت أيضًا كواحدة من أكثر اللغات المفضلة والأكثر تنوعًا في الكتابة.

وهناك الكثير من الخبراء الذين يقولون إن جافا سيتم نسيانها بعد إدخال لغة Kotlin. والحقيقة أن جافا مرت بمراحل كثيرولغات كثير من المفترض أنها كانت منافس قوي لكن في كل مرة كانت جافا هي الأقوى والأفضل والأكثر انشارا.

جافا هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر شعبية في العالم. تم إصدار Java 1.0 في عام 1995 بناءً على مبدأ “الكتابة مرة واحدة في أي مكان”. ومصممة لتكون محمولة مما يعني أنه يمكنك العثور عليها على جميع البرامج وأنظمة التشغيل والأجهزة.

تم استخدام Java لفترة طويلة بحيث يوجد الكثير من المعلومات حولها على الويب. يعد هذا مثالياً للمبتدئين لأن هذا يعني أنه من شبه المؤكد أن أي سؤال قد تم طرحه بالفعل والإجابة عليه من قبل شخص آخر في مجتمع Java. تعد برمجة Java مهارة مطلوبة للغاية وتفتح المعرفة بها الكثير من الأبواب من حيث التوظيف.

اقرأ أيضا:

المصادر:

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: