أفضل محركات البحث عن الصور

أفضل محركات البحث عن الصور

تعرف على أفضل محركات البحث عن الصور 2019

ربما تلجأ احينا إلى البحث عن صورة لأسباب كثيرة، سواء كان من أجل البحث عن صورة بديلة أو جودة عالية لنفس الصورة أو من أجل إيجاد صورة لتصميمك أو خلفية سطح مكتب على الحاسوب أو الهاتف المحمول.

من أجل ذلك نقدم لك أفضل وأشهر محركات البحث عن الصور بالمميزات والعيوب وأيهما أفضل لك وأسرع وكل مايخص مجال البحث عن الصور، فتعالى معا نتعرف على القائمة.

1- Google Image Search

اشهر وأفضل محركات بحث بشكل عام ومحركات البحث عن الصور بشكل خاص، ومن منا لا يعرف جوجل؟ ولعل خدمة صور جوجل هي اشهر محركات بحث الصور علي الاطلاق التي يمكنك البحث عن الصور خلالها ويستخدمها معظم المستخدمين كخيار اول لهم.

حيث يمكنك أن تجد مكتبة صور كبيرة جدا ويقوم الموقع بأرشفة الصور المتاحة على الأنترنت بشكل دوري وسريع لخدمة المستخدمين دائما، أيضا من اللميزات أن محرك البحث جوجل أصبح يوفر الكثير من الخدمات التوافقية مع تطبيقات الأندرويد.

مثلا يمكنك أن تجد ميزة الكشف عن محتوى الصورة في تطبيق جوجل صور الذي يقوم بعمل نسخ احتياطية لملفات الصور والفيديو على الأندرويد، فبمجرد الضغط على أيقونة الكشف عن الصورة يقوم التطبيق بعملية مسح شامل للصورة ليكشف لك عن نص أو رقم باركود أو علامة تجارية أو صور مشابهة أو تعريف بمنتج.

ويمكنك الدخول إلى محرك البحث من خلال هذا الرابط.

2- Yahoo Image Search

موقع ياهو أحد أقدم وأشهر المواقع ومحركات البحث، وقد كان الموقع في يوم من الأيام ينافس جوجل على حصة كبيرة من المستخدمين بسبب الخدمات التي كان يقدمها ومن تلك الخدمات خدمة البحث عن الصور.

شركة الياهو صاحبة و خدمات بريد ياهو و محرك البحث ياهو ايضاً ويحتوى هذا الموقع على عدة مميزات جيدة منها تحديد حجم الصورة ونوعها اذا كانت طبيعة ام معدلة بإستخدام الكمبيوتر، و يوفر ايضاً البحث عن الصور المتحركة “GIF”.

ويمكنك الدخول إلى محرك البحث من خلال هذا الرابط.

3- Bing

من محركات بحث الصور الرائعة ايضا والشائعة والتي لها كبيرة في هذا المجال خاصة أنه من تطوير مايكروسوفت أيضا مما يجعل منه مميزا أن محرك البحث بنج استحوذ في صفقة ماضية على محرك البحث ياهو مما يجعل منه أحد عمالقة البحث الآن وينتظر منه الكثير في المستقبل في مايتعلق بخدمات البحث.

ومن مميزات صور بينج انك يمكنك البحث عن صور بحجم سطح المكتب لديك لتناسب الخلفية كما يمكنك سحب تلك الصور مباشرة الي مجموعة صور خاصة بك، ويمكنك الدخول إلى محرك البحث من خلال هذا الرابط.

محركات بحث عن الصور غير مشهورة

وهناك العديد من محركات البحث الأخرى ولكنها ليست مشهورة ولا تمتلك قاعدة بيانات كتلك التي يمتلكها العمالقة ياهو وبنج وجوجل، ويمكنك التعرف عليها هنا بشكل سريع مع روابط الدخول إليها.

موقع PicSearch هو أحد محركات البحث التي تمتلك قاعدة بيانات جيدة نوعا ما حيث يضم أكثر من 3 مليار صورة ويقدم معلومات عن الصور. ويمكنك زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع Flickr Images هو أحد المواقع التي تهتم بالصور بشكل خاص عامة، حيث يقدم الكثير من الصور بشكل مجاني وبجودة عالية، ويوفر تطبيق على منصة أندرويد و ios، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال هذا الرابط.

أداة Pinterest Visual Search Tool واحدة من أفضل الأدوات في البحث عن الصور ويمكنك تجربتها من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضا

moqaranaat