أفضل 5 معالجات للمصممين وصناع المحتوى

أفضل 5 معالجات للمصممين وصناع المحتوى

تعرف على أفضل خمس معالجات للمصممين وصناع المحتوى 2019

يمكن أن يكون اختيار أفضل معالج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مهمة شاقة بالفعل، وذلك مع قيام AMD و Intel بطرح رقائق جديدة كل بضعة أشهر.. سنساعدك في هذا المقال على تجاوز هذا العمل الشاق سواء كنت تحاول تحديث المكونات في جهاز محطة العمل WORKSTATION الحالية أو تستثمر في جهاز كمبيوتر جديد تمامًا، وإليك قائمة بأفضل معالجات للمصممين وصناع المحتوى.

ما الذي تبحث عنه في المعالج؟

المعالجات مهمة بشكل لا يصدق، لأنها أدمغة الكمبيوتر. لكن هذا لايمنع من التأكد من باقي موصفات المكونات في جهازك حتى يعمل المعالج بشكل سلس لابد من توافق جميع المكونات مع بعضها.

قد تكون سرعة وتردد النواة الواحدة في المعالج هي أسهل المواصفات التي يجب مراعاتها عند مقارنة الخيارات المختلفة، ولكنها ليست بهذه البساطة. على الرغم من أنك قد تبحث عن وحدة المعالجة المركزية الأسرع، يجب عليك أيضًا مراعاة عدد النوى أيضًا. يعد هذا الأمر مهمًا للغاية إذا كنت تقوم بتحرير الفيديو أو العرض ثلاثي الأبعاد، لأن المعالج الذي يحتوي على مزيد من النوى سيقسم بشكل أساسي عبء العمل بينهما. يمكّنهم ذلك من إكمال المهام بشكل أسرع من المعالج ذو السرعة الأكبر في التردد ولكن مع عدد أقل من النوى.

ربما يتمثل الجانب الأكثر إثارة للجدل في اختيار المعالج في اختيار علامة تجارية – أي ما إذا كنت ترغب في شراء Intel أو AMD. كلاهما يوفر خيارات ممتازة مع ميزانيات مختلفة، لكنهما يختلفان أيضًا من بعض النواحي المهمة. تشتهر إنتل بسرعتها العالية في حين أن AMD عادة ما تكون أرخص وتوفر المزيد من الأنوية، وخاصة مع الجيل الثالث من Ryzen.

معالج جديد أو كمبيوتر جديد؟

يعتمد تحديد ما إذا كنت ستقوم بترقية جهازك الحالي ككل أو مجرد تشغيل معالج جديد على الجهاز القديم. حيث لا يمكن ترقية عدد من أجهزة الكمبيوترمثل اللابتوب Ultrabooks و Macbooks. لأنها تأتي بمعالجات مدمجة في اللوحة الأم للمحافظة.

إذا إذا كنت تفكر في الحصول على معالج جديد ولديك لابتوب فسيكون عليك شراء جهاز جديد كليا بمكونات جديدة أما إذا كنت تود الحصول على جهاز يسمح لك بترقية المعالج فقط فسيكون عليك شراء جهاز DESKTOP أو جهاز مكتبي بمعنى أنه سيكون لديك علبة مكونات منفصلة عن الشاشة.

لكن أيضا لن تحصل على العديد من الترقيات في المستقبل لأنه مع كل جيل جديد من المعالجات سيتوجب عليك شراء لوحة أم جديدة بمنفذ جديد حتى يتم التوافق بين المعالج واللوحة الأم، تقديرا كل لوحة أم تستطيع حمل 3 أجيال من المعالجات أيضا ستكون مخصصة إما للفريق الأزرق إنتل أو للفريق الأحمر AMD.

بغض النظر عن ما تأمل في الحصول عليه من معالج جديد، فإن واحدة من هذه المعالجات الخمسة ستناسب ميزانيتك بالتأكيد.

AMD Ryzen 9 3900x

AMD Ryzen 9 3900x

تردد 3.8 جيجا هرتز أقصى تردد 4.6 جيجا هرتز لكسر السرعة
12 نواة 24 خط نواة وهمي
L3 Cache: 64MB يدعم خطوط نقل PCIe 4.0 support

قفزة كبيرة حققتها شركة AMD مع هذا المعالج حيث وصلت عدد الأنوية إلى 12 نواة و 24 خط بعد أن كان في الجيل السابق 8 أنوية فقط.

كما يأتي أيضًا بسرعة تردد ضخمة تصل إلى 3.8 جيجا هرتز، مما يجعل هذا الخيار رائعًا لأولئك الذين يحتاجون إلى معالج من أجل تصميم جرافيك قوي للغاية، بالإضافة إلى الألعاب. وعلى الرغم من أن أداءه الأساسي للنواة الواحدة لا يزال قليلاً خلف Intel، إلا أنه لا يزال يتمتع بقوة أكبر مما تحتاج إليه.

يدعم Ryzen 3900x أيضًا خطوط النقل السريعة جدا PCIe 4.0، مما يضاعف عرض النطاق الترددي على PCIe 3.0. تستخدم معظم الأجهزة الرئيسية مثل SSDs وبطاقات الرسومات PCIe 3.0 حاليًا، لذا فهي ميزة ستحتاج إليها في المستقبل بكل تاكيد، بالطبع يعد هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة لنا في قائمة أفضل معالجات للمصممين ومحرري الفيديوهات على الخصوص.

Intel i9-9900K

Intel i9-9900K

تردد 3.6 جيجا هرتز أقصى تردد 5.0 جيجا هرتز لكسر السرعة
8 أنوية 16 خط نواة وهمي
L3 Cache: : 16MB

في حين أن الرائد الجديد من إنتل هو من بين أغلى المعالجات السائدة المتاحة، إلا أنه يوفر 8 أنوية و 16 خيطاً. يعمل Intel Core i9-9900K بتردد فائق السرعة بسعة 3.6 جيجا هرتز، والتي يمكن رفع ترددها إلى 5 جيجا هرتز. وفي الإختبارات الخاصة بالنواة الواحدة ظهر هذا المعالج كثاني أفضل معالج في قائمة معالجات المصممين وصناع المحتوى.

هذا يجعل i9-9900K مثاليًا للاعبين أو لأي شخص يحتاج إلى أداء مذهل في المهمات التي تحتاج إلى نواة واحدة. لكنه أيضا مناسب تماما للتعامل مع المهام المكثفة مثل تحرير الفيديو وعرضه أيضًا.

إنه تحسن طفيف مقارنة بالجيل الثامن من طراز i7-8700K، حيث يوفر أداء أحادي أفضل قليلاً في المتوسط. ومع ذلك ، بمجرد أن تأخذ في الاعتبار القدرة على زيادة السعة إلى 5 جيجا هرتز والنوى الإضافية، فإنك تنظر إلى الشريحة المثالية التي توازن بين قوة محطة العمل ومهارات اللعب.

AMD Threadripper 2950X

AMD Threadripper 2950X

تردد 3.5 جيجا هرتز أقصى تردد 4.4 جيجا هرتز لكسر السرعة
16 نواة 32 خط نواة وهمي
L3 Cache: : 40MB

إن AMD Threadripper 2950X يوازن بين الأداء والسعر. إنه يوفر عددًا ملحوظًا من 16 نواة و 32 خيطًا بسعر أقل من معظم معالجات HEDT الأخرى في السوق مع توفير ترددات عالية وسرعات مناسبة.

هذه الأنوية التي يصل عددها إلى 16 نواة تاتي بصورة أساسية من اجل أجهزة محطات العمل WORKSTATION من أجل المهام الثقيلة كتحرير الفيديو وصناعة المحتوى المرئي.

أنه مناسب تماما تماما بسبب سعره المنخفض عن نظيره من معالجات زيون في إنتل أيضا ستستمتع بسرعة النواة الواحدة إذا كنت من محبي الألعاب بجانب عملك كمصمم.

Intel i7-9750H

Intel i7-9750H

تردد 2.6 جيجا هرتز أقصى تردد 4.6 جيجا هرتز لكسر السرعة
6 أنوية 12 خط نواة وهمي
L3 Cache: : 12MB

مع نزول معالجات Intel i9 الآن في موجة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة والمحدثة، لماذا نختار Intel i7-9750H؟ تصاب أجهزة i9s بزيادة درجة الحرارة، ومع وجود جهاز صغير مثل الكمبيوتر المحمول، يعد الاختناق الحراري مصدر قلق حقيقي. لذلك يعد خيار معالج من فئة I7 شيء مثالي تماما حيث ستحصل على أداء جيد نسبيا مع عدد أنوية مناسب كجهاز محمول لابتوب وكل ذلك مع درجة حرارة منخفضة ومثالية.

لن يحتوي i7-9750H على الكثير من المزايا مثل نظيره في سطح المكتب. ومع ذلك ، يعد هذا الحل قويًا بدرجة كافية ليكون حلًا في اللاب توب الكمبيوتر المحمول لتحرير الفيديو وتصميم الرسومات.

ومن المهم أن تعرف أن تلك الرقاقة هي مجرد ترقية بسيطة في جيلها عن الجيل السابق ولكنك ستجدها دائما في اللابتوب لذلك لن يمكنك الترقية في شريحة المعالج وحدها بل أنت تحتاج إلى الترقية إلى لابتوب جديد كليا.

معالجات للمصممين AMD Ryzen 5 3600

AMD Ryzen 5 3600

تردد 3.8 جيجا هرتز أقصى تردد 4.4 جيجا هرتز لكسر السرعة
6 أنوية 12 خط وهمي
L3 Cache: : 32MB PCIe 4.0

آخر معالجات للمصممين في القائمة، ما يجعل AMD Ryzen 5 3600 جذابا للغاية هو سعره. إنه يأتي بسعر أقل بكثير مقارنة بشرائح AMD أو Intel الرئيسية، لكن أدائه لا يزال في مناسب تماما. إنه يأتي بسرعة رائعة، و 6 أنوية، مما يجعله مثاليًا لأي شخص يريد القيام بتحرير فيديو وربما للألعاب.

قد لا تصمد كذلك تحت الأحمال المكثفة مثل وحدات المعالجة المركزية الرئيسية، ولكن إذا كان السعر مصدر قلق بسبب غلاء باقي المعالجات الرئيسية في محطات العمل، فإن AMD Ryzen 5 3600 هو حل وسط ممتاز.

مثل الرائد 3900x المذكورة أعلاه، دعم PCIe 4.0 هو إضافة مرحب بها في هذا الخط من المعالجات. حتى لو لم يكن هناك العديد من اللوحات الأم التي تدعمه، فمن المؤكد أن هذا التغيير. بمجرد القيام بذلك، ستتمكن من الاستفادة من سرعات نقل أسرع من أحدث محركات الأقراص الصلبة وبطاقات الرسومات.

أسعار المعالجات

اسم المعالج سعر المعالج
AMD Ryzen 9 3900x 700 دولار
Intel i9-9900K 550 دولار
AMD Threadripper 2950X 700 دولار
Intel i7-9750H 300 دولار
AMD Ryzen 5 3600 200 دولار

إقرأ أيضا

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: