أنواع معالجات AMD RAYZEN

أنواع معالجات AMD RAYZEN

تعرف على أنواع معالجات AMD RAYZEN

أنواع معالجات AMD RAYZEN من أنواع المعالجات الشهيرة التي أنتجها شركة AMD والتي نالت استحسان المستخدمين بصورة كبيرة نظرا لسعرها المناسب والإمكانيات المميزة التي تقدمها لهم.

والحقيقة أن أنواع معالجات AMD RAYZEN قد أحدثت تطوراً كبيراً وملحوظاً في المعالجات المقدمة من شركة AMD وتفوقت بصورة ملحوظة على بعض المعالجات المنافسة لها من شركة انتل.

فدعنا نأخذك في جول سريعة للتعرف على أهم أنواع المعالجات التي أنتجتها شركة AMD من معالجات AMD RAYZEN.

أهم أنواع معالجات AMD RAYZEN

يمكننا القول أن أنواع معالجات AMD RAYZEN هي عبارة عن سلسلة متكاملة أنتجتها شركة AMD، وكل سلسلة من هذه السلاسل تتميز بالعديد من الإمكانيات التي تميزها عن باقي أنواع المعالجات، ومن أهم أنواع معالجات AMD RAYZEN:-

Ryzan 3 

هو عبارة عن معالج رباعي النواة تبلغ سرعته 3.5 جيجا هرتز ومن الممكن أن يتم كسر هذه السرعة لتصل إلى 3.7 جيجا هرتز.

يأتي المعالج بأربع مؤشرات للترابط، ويستهلك مقدار من الطاقة يصل إلى 65 وات، وتبلغ ذاكرة الكاش للمعالج 4 ميجا بايت.

ويعتبر هذا المعالج من المعالجات المناسبة للأعمال الخفيفة والبسيطة مثل تصفح الإنترنت والقيام باستخدام البرامج البسيطة ويمكنه القيام ببعض الأمور المعقدة ولكن ليس بشكل كبير.

فيعتبر هذا المعالج مناسب للاستخدام المنزلي البسيط الذي لا يتطلب القيام بالعديد من الأمور في وقت واحد.

معالج Ryzan 5 

النوع الثاني من أنواع معالجات AMD RAYZEN والذي يعتبر من المعالجات ذات الأداء المتوسط.

سرعة هذا المعالج أفضل بكثير من النوع السابق فتبلغ سرعة هذا المعالج 3.6 جيجا هرتز ومن الممكن أن تزيد هذه السرعة لتصل إلى 4.2 جيجا هرتز.

ويأتي هذا المعالج بذاكرة كاش تبلغ 16 ميجا بايت مع وجود 12 مؤشر ترابط، ويستهلك هذا المعالج مقدار من الطاقة يصل إلى 95 وات.

ويعتبر هذا النوع من المعالجات مناسبة للقيام ببعض الأمور متوسطة التعقيد ويقدم أداء أفضل بكثير من النوع السابق له.

معالج Ryzan 7 

يمكننا القول أن هذا النوع من أنواع معالجات AMD RAYZEN هو النوع المتطور الذي أنتجته شركة amd، فهذا المعالج يقدم لنا أداء مميز للغاية يفوق الأداء الذي كنا نحصل عليه من الأنواع السابقة.

فهذا المعالج من أنواع المعالجات متعددة الأنوية فيوجد منه أنواع رباعية النواة وأخري سداسية النواة وثمانية النواة، ومع تعدد الأنوية للمعالج سوف تجد أن له القدرة الكبيرة على أداء أكثر من عملية في نفس الوقت بكفاءة عالية جداً.

وتبلغ سرعة هذا المعالج 3.7 جيجا هرتز ومن الممكن أن تصل سرعته إلى 4.3 جيجا هرتز كحد أقصي.

وتبلغ ذاكرة الكاش للمعالج 16 ميجا بايت مع وجود 16 مؤشر ترابط، ويستهلك المعالج كمية كبيرة من الطاقة تصل إلى 105 وات.

معالج Ryzan 9 

هذا النوع المميز من أنواع معالجات AMD RAYZEN والذي يمتلك سرعات كبيرة جدا تمكنك من القيام باستخدام أكثر من برنامج معقد في نفس الوقت مثل برامج المونتاج والتعديل على الصور المتقدمة.

المعالج من المعالجات متعددة الأنوية ويصل عدد الأنوية بالمعالج إلى 16 نواة، وتبلغ سرعة المعالج 3.5 جيجا هرتز ومن الممكن أن يتم تعزيز هذه السرعة لتصل إلى 4.7 جيجا هرتز.

ويأتي مع المعالج ذاكرة كاش تبلغ 16 ميجا بايت، مع وجود 32 مؤشر ترابط ويقوم المعالج باستهلاك كمية كبيرة من الطاقة تصل إلى 105 وات.

ومن المميز في المعالج أنه يأتي معه بطاقة رسومات مدمجة من نوع Redon R7 وهو ما يعني انخفاض التكاليف بصورة كبيرة لأنك لن تكون بحاجة إلى شراء كرت رسومي منفصل.

Ryzan threadrippers 

من أنواع المعالجات التي تتمتع بأداء خارق حيث يمكن لهذه المعالجات أن تقوم بتشغيل العديد من التطبيقات والبرامج المعقدة في وقت واحد بكفاءة عالية وسرعة كبيرة جدا.

فهذا المعالج يحمل 32 نواة، وتبلغ السرعة الخاصة بالمعالج 3.0 جيجا هرتز وبعد التعزيز من الممكن أن تصل سرعة المعالج إلى 4.2 جيجا هرتز.

يأتي مع المعالج ذاكرة كاش تبلغ 64 ميجا بايت و64 مؤشر ترابط ويستهلك المعالج كمية من الطاقة تصل إلى 250 وات.

ومن المميز في المعالج أنه يأتي معه بطاقة رسوميات مدمجة من نوع Radeon R7، وهو ما يغنيك عن شراء بطاقة رسوميات منفصلة.

Ryzen pro

تم تصميم هذا المعالج ليتناسب مع أصحاب الأعمال والشركات الكبيرة التي تحتاج إلى الأداء السريع والكفاءة المرتفعة.

وتعمل هذه المعالجات على توفير أكبر قدر من الأمان والحماية بالإضافة إلى الأداء المتميز حتى يحصل صاحب العمل على الأداء المناسب لشركته وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين في الشركة.

وعلى الرغم من الإمكانيات المذهلة التي يقدمها المعالج لأصحاب الأعمال إلا أن سعره يعتبر مناسب جداً ومقبولاً لجميع المستخدمين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أنواع معالجات AMD RAYZEN، والتي تقدم لنا العديد من الإمكانيات المذهلة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والممتعة التي تليق بكم.

إقرأ أيضا

moqaranaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *