التحديث الأخير للمتصفح Google Chrome تصفح مخفي بالكامل

التحديث الأخير للمتصفح Google Chrome تصفح مخفي بالكامل

التحديث الأخير للمتصفح Google Chrome يتيح لك الآن تصفح الويب متخفيًا بالكامل

حين تحتاج إلى تصفح الويب دون أن يتم تعقبك أو الإحتفاظ بما تقوم به في سجل المتصفح، فسيكون التصفح الخفي هو خيارك الأول أيا كان المتصفح، ولأن جوجل كروم هو الأفضل والأقوى والأسرع Google Chrome فسيكون هو الخيار الذي تلجأ إليه في الغالب.

ورغم كل ماقيل عن التصفح الخفي وقبل أن تطلق جوجل تحديثها الأخير فقد تم تسريب مايدل على أن جوجل وفيسبوك يتتبعون المستخدمين على وضع المتصفح الخفي لمعرفة سلوكياتهم.

فيبدو أن وضع التصفح الخفي في المتصفحات، بما في ذلك Google Chrome ليس خفيًا حقًا، وهذا شيء كانت بعض مواقع الويب تستغله لتواصل تتبع المستخدمين إلى حد ما، فلماذا أطلقت جوجل هذا التحديث في وقت تنتشر فيه أقوال مثل التتبع من قبل فيسبوك وجوجل؟ في الحقيقة لا نعرف بالتأكيد لكن ربما ليعالجو به بعض ما أصاب المستخدمين من استياء حول الخصوصية.

ويأتي هذا لاإصدار تحت رقم الإصدار 76 وقد أعلنت عنه جوجل في وقت مسبق بسبب ثغرة سمحت لمواقع ويب معينة بمعرفة ما إذا كنت تتصفح بإستخدام وضع التصفح الخفي. وفي حالة إذا كنت تقوم بذلك بالفعل، فإنه يتم منعك من المضي قدمًا ما لم تقم بتسجيل الدخول أو تستخدم المتصفح الخاص بك في الوضع العادي.

ويمكنك استخدام المتصفح الخفي لعدة أسباب كالسماح للآخرين باستخدام المتصفح كضيوف أو أن يريد صديقك الدخول إلى حساباته بشكل سريع دون أن يعاني في عملية تسجيل خروج من حساباته بعد انتهاء جلسته.

أو أن تريد ألا تقوم المواقع بتتبع أنشطتك ولكن لن يتم إخفاء نشاطك من مواقع الويب التي تزورها أو صاحب العمل أو المدرسة أو مزوّد خدمة الإنترنت.

كيفية الدخول إلى وضع التصفح المتخفي على chrome

  • افتح المتصفح
  • في أعلى يسار الصفحة، انقر على المزيد أكثر بعد ذلك نافذة تصفُّح متخفٍ جديدة.
  • ستظهر نافذة جديدة. في أعلى الصفحة، ابحث عن رمز التصفُّح المتخفي.

أو يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح في فتح وضع التصفح المتخفي:

  • نظام التشغيل Windows، أو Linux، أو Chrome: اضغط على Ctrl + Shift + n.
  • نظام التشغيل Mac: اضغط على ⌘ + Shift + n.

كيفية إيقاف المتصفح المتخفي في جوجل كروم google chrome

يتم تشغيل وضع التصفُّح المتخفي في نافذة منفصلة عن نوافذ Chrome العادية، إذا كانت لديك نافذة تصفُّح متخفٍ مفتوحة وفتحت نافذة أخرى، ستستمر جلسة التصفُّح الخاص في النافذة الجديدة.

للخروج من وضع “التصفُّح المتخفي”، يُرجى إغلاق جميع نوافذ “التصفُّح المتخفي”. في حال ظهور رقم بجانب رمز “التصفُّح المتخفي” في أعلى يمين الصفحة، سيتم فتح أكثر من نافذة “للتصفُّح المتخفي”.

مميزات وضع التصفح المتخفي في google chrome

لن يحفظ Chrome سجلّ التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات موقع الويب والمعلومات التي يتم إدخالها في النماذج، سيتم الاحتفاظ بالملفات التي تُنزلها والإشارات المرجعية التي تنشئها، لكن لن يتم إخفاء نشاطك من مواقع الويب التي تزورها أو صاحب العمل أو المدرسة أو مزوّد خدمة الإنترنت.

المصدر

support.google

لاتنس مشاركة المقالة مع أصدقائك واكتب لنا رأيك في التعليقات

moqaranaat