الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت

الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت

تعرف على الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت

الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت من الأمور التي يجب عليك معرفتها إذا كنت تنوي الاعتماد على أحد البرامج المتخصصة في المونتاج وتصميم الفيديوهات.

فالكثير من الراغبين في استخدام البرامج الخاصة بالمونتاج يواجهون مشكلة كبيرة في اختيار البرنامج المناسب للعمل عليه.

وحتى لا تقع في حيرة الاختيار بين البرامج المختلفة سوف نتعرف معا على أهم الفروق الموجودة بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت فدعونا نبدأ رحلتنا سريعا.

الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت الغرض من الاستخدام 

الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت يتضح بصورة كبيرة عند معرفة الغرض الذي من أجله نستخدم كل برنامج منهما.

فبرنامج أدوبي بريمير هو برنامج في إضافة العديد من التأثيرات على الفيديوهات الموجودة لديك والتي تم تصويرها بالفعل.

حيث يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بالعديد من التغييرات وإضافة العديد من المؤثرات التي تعمل على تحسين الفيديوهات بصورة كبيرة.

أما برنامج أدوبي أفترإفيكت فهو من البرامج التي يمكنك باستخدامها أن تقوم بإنشاء فيديوهات من الصفر والقيام بإضافة العديد من التأثيرات على الفيديو، وكما يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بالتعديل على الفيديوهات الجاهزة تماما مثل البرنامج السابق.

ومن خلال هذا الفرق يتضح لنا أن برنامج أدوبي أفترإيفكت يعتبر أشمل من برنامج أدوبي بريمير.

صعوبة وقوة كل برنامج 

الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإيفكت من حيث صعوبة الاستخدام وقوة وأداء البرنامج من الفروق الجوهرية والتي يجب أن نسلط عليها الضوء في هذا المقال.

فبرنامج أدوبي بريمير من البرامج التي تعتبر سهلة الاستخدام بصورة كبيرة، وترجع سهولة استخدام البرنامج إلى أن البرنامج يعتبر محدود الإمكانيات بعض الشيء مقارنة بالإمكانيات المذهلة التي يقدمها برنامج أفترإيفكت.

فبرنامج أدوبي بريمير يمكنه إضافة العديد من التأثيرات البسيطة والتي يمكنها تغيير شكل الفيديو بشكل بسيط، وأما برنامج أدوبي أفترإيفكت فيمكنه القيام بتغيير الفيديوهات بصورة جذرية تماما، وهو ما يؤدي إلى صعوبة استخدام البرنامج والحاجة إلى التعرف إلى جميع الأدوات التي يتيحها لك.

أيضاً البرنامج يمكنك من إنشاء الفيديوهات من الصفر وليس فقط التعديل على الفيديوهات الموجودة بالفعل لديك.

مميزات برنامج أدوبي بريمير 

إذا أردنا تحديد الفرق بين أدوبي بريمير و أدوبي أفترإفيكت فلابد أن نتعرف على المميزات الخاصة بكل برنامج منهما، ومن أبرز مميزات برنامج أدوبي بريمير:-

  • إمكانية تحرير والتعديل على أكثر من فيديو في نفس الوقت، حيث يمكنك عرض أكثر من فيديو في الواجهة الرئيسية للبرنامج.
  • يمكنك باستخدام البرنامج التعديل على الصوت الموجود في الفيديو وضبط مستوي الصوت بصورة أكثر من رائعة، ففي بعض الأحيان نجد أن هناك أجزاء في الفيديو مرتفعة الصوت عن بقية الأجزاء الأخرى، ويتيح لك البرنامج إخراج الصوت بدرجة موحدة وباحترافية شديدة.
  • من أهم المميزات التي يتمتع بها البرنامج هو أن سعر البرنامج يعتبر زهيد جداً مقارنة بالعديد من البرامج الأخرى المماثلة.
  • أيضا من ضمن مميزات البرنامج أنه يحتوي على العديد من القوالب الجاهزة والتي تتوافق بصورة كبيرة مع منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، والتي يمكنك التعديل عليها بسهولة تامة وإضافة العديد من الفلاتر والتأثيرات عليها.
  • يضم البرنامج أيضاً العديد من التأثيرات المميزة وكذلك مجموعة كبيرة من الفلاتر التي يمكنك باستخدامها التعديل على الفيديوهات الموجودة لديك وإظهار الفيديوهات بمظهر مختلف تماما.
  • من أبرز مميزات البرامج هو التوافق التام مع جميع أجهزة التشغيل المتاحة، فالبرنامج يتوافق مع نظام تشغيل ويندوز وماك ولينكس.

أبرز مميزات برنامج أدوبي أفترإيفكت

برنامج أدوبي أفترإيفكت أيضا يتمتع بالعديد من المميزات الهامة، ولعل من أهم هذه المميزات:-

  • إمكانية الكتابة على الفيديوهات بالعديد من اللغات المختلفة، ومن ضمنها اللغة العربية.
  • يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات المميزة التي يمكنك من خلالها إضافة العديد من التأثيرات المميزة للفيديوهات.
  • من أبرز مميزات البرنامج أنه يدعم شاشات اللمس بصورة كبيرة، وذلك نظرا لاحتواء البرنامج على محسن مخصص لذلك.
  • وأيضاً من ضمن مميزات البرنامج أنه يمكنه أن يعالج جميع المشاكل الناتجة عن اهتزاز التصوير باحترافية تامة وكأن الكاميرا لم تهتز على الإطلاق.
  • يمكنك باستخدام البرنامج أن تقوم بالعمل على أكثر من مشروع في نفس الوقت، والقيام بحفظ التعديلات التي قمت بها على المشروع بكل سهولة حتى يمكنك الرجوع إليها في وقت لاحق.
  • يحتوي البرنامج على العديد القوالب الجاهزة والتي يمكنك التعديل عليها بكل سهولة وهو ما يعني توفير الوقت والجهد بصورة كبيرة.
  • كذلك يضم البرنامج العديد من المؤثرات المذهلة التي يمكنك باستخدامها إضافة العديد من التغيرات على الفيديو، فيضم البرنامج ما يزيد عن 18 تأثير مختلف مثل تأثير الشعر والسحاب والثلوج والأمطار وغيرها من التأثيرات.
  • البرنامج يقدم لك العديد من الإمكانيات المذهلة التي لن تجدها في أي برنامج أخر مماثل، ويعتبر سعر البرنامج مناسب جدا مقارنة بالإمكانيات التي يقدمها لك.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تمكنكم من معرفة الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفترإفيكت بكل سهولة.

إقرأ أيضا

moqaranaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *