الفرق بين سناب دراجون وميديا تك

الفرق بين سناب دراجون وميديا تك

تعرف على الفرق بين سناب دراجون وميديا تك

الفرق بين سناب دراجون وميديا تك من الأمور التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي أجهزة الهاتف المحمولة.

فسناب دراجون وميديا تك من أشهر المعالجات الموجودة بالأسواق في الوقت الحالي، وربما ترغب في معرفة الإمكانيات الخاصة بكل معالج حتى تستطيع اختيار الهاتف المناسب لك.

فهناك العديد من الفروق الجوهرية بين كلا من المعالجين وكلا منهما يتمتع بقدرات خاصة به، وحتى تستطيع أن تتعرف على إمكانيات كل معالج منهما سوف نقوم بتوضيح أهم الفروق الموجودة بين كلا المعالجين.

الفرق بين سناب دراجون وميديا تك الشركات المصنعة 

الفرق بين سناب دراجون وميديا تك لا يتمثل فقط في الإمكانيات التي يقدمها كل معالج، وإنما كلا منهما من إنتاج شركة مختلفة.

فسناب دراجون من صنع الشركة الأمريكية كوالكم، وبالنسبة لمعالجات ميديا تك فهي من تصنيع الشركة التايوانية ميديا تك والتي نالت شهرة كبيرة بسبب الجودة المرتفعة والأسعار التي تعتبر مناسبة لجميع احتياجات المستخدمين.

سرعة استهلاك التيار الكهربي في كلا من المعالجين 

إذا أردنا أن نوضح الفرق بين سناب دراجون وميديا تك فلابد لنا أن نتعرف على كمية الطاقة التي يستهلكها كل معالج منهما، فسوف نجد أن معالج ميديا تك يستهلك كمية كبيرة من الطاقة بصورة كبيرة مما يجعل بطارية الجوال تفرغ بصورة كبيرة.

وأما معالجات سناب دراجون فتستهلك كمية أقل من الطاقة وهو ما يعني أن بطارية الهاتف سوف تدوم معك لفترة طويلة، ويعتبر معالج سناب دراجون هو الأقل في استهلاك الطاقة من بين جميع أنواع المعالجات الموجودة في الوقت الحالي.

الفرق بين المعالجين في الأداء 

إذا أردنا التعرف على أداء كلا من المعالجين فيمكننا القول أن معالج سناب دراجون من أنواع المعالجات التي تقدم لنا أداء مميز بصورة كبيرة جداً.

فالمعالج يمكنه أن يقوم بالعديد من المهام في وقت واحد وبسرعة كبيرة جدا، وهو ما يجعل أداء المعالج مقارب بصورة كبيرة للعديد من أنواع المعالجات الأخرى.

وأما بالنسبة لمعالج ميديا تك فهو معالج متعدد الأنوية ونظرا لاحتواء المعالج على العديد من الأنوية فسوف نجد أن درجة حرارة المعالج تشهد ارتفاع ملحوظ.

وعلى الرغم من ارتفاع درجة حرارة المعالج إلا أن أداء المعالج قوي جداً، وله القدرة الكبيرة على أداء المهام المتعددة بدقة مرتفعة، وإن كان الكثير من الخبراء يرون أنه من الأفضل أن تقوم بتركيب ذاكرة عشوائية إضافية للتمتع بأداء أفضل لأن هناك بعض الأنوية التي لا تعمل إلا مع وجود ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية.

درجة الحرارة في كلا المعالجين 

الفرق بين سناب دراجون وميديا تك من حيث درجة الحرارة من الأمور الملحوظة بصورة كبيرة، فمعالج ميديا تك من المعالجات التي تقوم باستهلاك كمية كبيرة من الطاقة وتشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة وذلك نظراً لزيادة عدد الأنوية بشكل كبير، ومن المعروف للجميع أن زيادة عدد الأنوية في المعالج تعني زيادة درجة الحرارة الخاصة به.

وأما بالنسبة لمعالج سناب دراجون فهو من أنواع المعالجات التي تمتاز بانخفاض درجة الحرارة مقارنة بالعديد من أنواع المعالجات الأخرى.

إلا أن معالج سناب دراجون 810 الذي يواجه العديد من المشاكل في ارتفاع درجة الحرارة والتي تعمل الشركة المصنعة على محاولة التغلب على هذه المشكلة.

الرسوميات في كلا المعالجين 

إذا نظرنا إلى معالج ميديا تك فسوف نجد أن معالج الرسوميات ليس من تصنيع نفس الشركة، ولذلك فسوف نجد عدم توافق بين معالج ميديا تك وبين معالج الرسوميات الموجود في الهاتف.

أما بالنسبة لمعالج سناب دراجون فتقوم الشركة المصنعة له بتصنيع معالج رسوميات يتوافق بصورة رائعة مع المعالج.

أهم خصائص معالج ميديا تك 

من خلال العرض السابق يتضح لنا أن هناك العديد من الخصائص الهامة التي يتمتع بها معالج ميديا تك عن باقي المعالجات، ومن أبرز هذه الخصائص:-

  • تستهلك الطاقة بصورة كبيرة ويعتبر سعرها مرتفع بعض الشيء.
  • يحتوي على العديد من الأنوية مما يسبب ارتفاع درجة الحرارة للمعالج بصورة كبيرة.
  • من أهم خصائص المعالج أنه يدعم الشاشة بدقة ووضوح تصل إلى full hd.
  • إذا كانت توجد كاميرا واحدة في الهاتف فالمعالج يدعم التصوير بدقة تصل إلى 32 ميجا بكسل، وإذا كانت توجد كاميرتان في الهاتف فكل منهما سوف تدعم التصوير بدقة 16 ميجا بكسل.
  • تدعم هذه المعالجات الاتصال بالشبكات حتى الجيل الرابع فقط.

أهم خصائص سناب دراجون 

بالمثل يتمتع معالج سناب دراجون بالعديد من الخصائص الهامة، ولعل من أبرز هذه الخصائص:-

  • دعم عملية الشحن السريع لبطارية الجوال.
  • التصوير بالكاميرا بدقة تصل إلى 2160 بكسل مع 60 إطار في الثانية الواحدة.
  • استهلاك الطاقة بصورة أقل مع انخفاض درجة الحرارة.
  • يعتبر من المعالجات الآمنة بصورة كبيرة ويقدم أداء أفضل بكثير من أنواع المعالجات الأخرى.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تساعدكم بصورة كبيرة على معرفة الفرق بين سناب دراجون وميديا تك، حتى تتمكن من اختيار المعالج المناسب للهاتف الخاص بك.

إقرأ أيضا

moqaranaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *