الفرق بين لعبة PUBG و Fortnite وعيوب ومميزات كلاً منهم

الفرق بين لعبة PUBG و Fortnite وعيوب ومميزات كلاً منهم

تعرف على الفرق بين لعبة PUBG و Fortnite وعيوب ومميزات كلاً منهم

لا يوجد شك أن كلاً من لعبة PUBG ولعبة Fortnite يعتبران من أقوى الألعاب القتالية من فئة الـ Battle Royal، نظراً لما حققته اللعبتان من نجاح باهر ومذهل على مدار العامين الأخيرين، وتحقيق أرباح قوية وإيرادات عالية إلى جانب جذب الملايين من اللاعبين من كافة أنحاء العالم. إلا أنه ما زالت المقارنة بين اللعبتين قائمة لمعرفة أي منهما هي الأفضل. فمن خلال هذا المقال سنقوم بعرض أهم الفروق بين اللعبتين.

أولاً: الواقعية في PUBG و Fortnite

عند التحدث عن الواقعية في كلاً من اللعبتين سنجد أن لعبة PUBG أكثر واقعية من لعبة Fortnite، وذلك لاقترابها بشكل كبير إلى جو المعارك في الحقيقة، وذلك من حيث الأسلحة والمحتوى وأسلوب اللعب. بينما تتميز لعبة Fortnite بتعدد الألوان والأمور الغير واقعية، مثل القيام ببناء جدران في الهواء وغيرها من الأمور الغير منطقية.

أما فيما يخص مجانية اللعبة ستجد أن لعبة PUBG تحتاج إلى دفع الأموال عند تحميلها أو عند شراء بعض الأدوات والمعدات أثناء اللعب أو للحصول على مزيد من الترقيات والمكافآت في اللعبة، ويمكنك أن تقوم بشحن رصيدك في اللعبة باستخدام بطاقاتPUBG من خلال موقع AR Pay والحصول على الملابس والمعدات والمكافآت المدفوعة أثناء اللعب. أما لعبة Fortnite فهي تعتبر لعبة مجانية إلا أنك ستحتاج أيضاً إلى دفع الأموال للحصول على بعض الأسلحة أثناء اللعب.

ثانياً: الخرائط

بخصوص الخرائط، تعتبر الخرائط في لعبة PUBG أكثر عدداً واتساعاً بالمقارنة مع لعبة Fortnite، وهو ما ينتج عنه انتهاء المعركة في لعبة Fortnite بشكل أسرع من لعبة PUBG، نظراً لاحتواء ببجي على الكثير من المخابئ والتي يمكن الوصول إليها بواسطة المركبات.

هذا وتمتلئ لعبة PUBG بالكثير من الغش وهو من أكثر العيوب الموجودة في اللعبة، وهو ما جعل الكثير من اللاعبين يتركونها ويتوجهون إلى لعبة Fortnite، والتي ينعدم فيها وجود المخادعين بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تقوم بفرض عقوبات قوية لأي لاعب يقوم بعملية خداع أثناء اللعب.

ثالثاً: الأسلحة والمعدات

كما ذكرنا تعتبر لعبة PUBG أكثر واقعية من لعبة Fortnite، ولا يختلف الأمر كثيراً عند مقارنة الأسلحة والمعدات ببعضهم في اللعبتين، حيث أنك ستجد أن الأسلحة في لعبة PUBG تبدو وكأنها حقيقية بالفعل، على عكس أسلحة لعبة Fortnite والتي تتميز بالمرح إلى حد كبير، وهو ما يعتبره البعض ميزة في لعبة Fortnite لأن العنف فيها يعتبر أقل من منافستها ببجي.

وأيضاً سوف يحتاج اللاعب أن يركز في بعض الأمور الفنية الموجودة في أسلحة ببجي، مثل الانتباه إلى معدل إرتداد الأسلحة والتركيز بشكل كبير عند التصويب على الأهداف والعديد من الأشياء الأخرى.

وعلى جانب آخر، نجد أن التحديثات في لعبة ببجي محدودة إلى ما، على عكس لعبة فورتنايت فهي مليئة بالتحديثات المتنوعة، وتحتوي على الكثير من التفاعلات مثل بعض الرقصات والمشاركات بين الزملاء.

في الخلاصة، يعتبر أسلوب اللعب من أهم الفروقات بين اللعبتين، حيث يجد اللاعب أن لعبة فورتنايت مشرقة أكثر وأسهل للوصول وأن خريطتها أبسط. على عكس لعبة ببجي التي تعتبر أكثر تعقيداً وتحتاج الكثير من الجهد وتزيد من التوتر أثناء اللعب. إلا أن اللعبتين في النهاية يجذبون العديد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. نظراً لما يقدموه من أجواء المغامرة والحماس والمتعة.

إقرأ أيضا

moqaranaat

لا تعليقات بعد على “الفرق بين لعبة PUBG و Fortnite وعيوب ومميزات كلاً منهم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: