الفرق بين مايكروسوفت أوفيس وأوفيس ٣٦٥

الفرق بين مايكروسوفت أوفيس وأوفيس ٣٦٥

تعرف على الفرق بين مايكروسوفت أوفيس وأوفيس ٣٦٥

في البداية وبدون مقدمة طويلة سوف تتعرف على الفرق بين مايكروسوفت أوفيس وأوفيس ٣٦٥ بعد أن تعرف أن حزمة البرمجيات المكتبية من مايكروسوفت هي الأشهر والأكثر استخداما على الإطلاق، يمكننا القول أنه بالنسبة للبرمجيات العاملة على نظام تشغيل ويندوز فإنه لا منافس لبرمجيات المكتب المقدمة من مايكروسوفت.

ماهو مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

هو عبارة عن حزم برمجية من أجل الإدارة وإنجاز العمل المكتبي بشكل كامل، وتشمل الكثير من الأدوات والتطبيقات والبرمجيات والتي يمكن شراء رخصة امتلاكها مرة واحدة لتكون في حوزتك مدى الحياة.

وهناك دائما ثلاث خطط لشراء تلك الحزم البرمجية، المنزلية والتجارية والاحترافية وتقوم الكثير من المواقع بعرض تخفيضات وكوبونات من أجل شراء اي واحدة منهم.

وآخر إصدار متوفر من تلك التطبيقات حتى الآن هو إصدار أوفيس ٢٠١٩ office 2019.

ماهو أوفيس ٣٦٥ office 365

أوفيس ٣٦٥ هي خدمة سحابية متوفرة عبر الانترنت، وفرتها شركة مايكروسوفت منذ عام ٢٠١١ وتضم جميع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس العادية بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تتعلق بالعمل الجماعي والإداري في الشركات.

ولا يتم شراء تلك الحزم البرمجية بل يتم الاشتراك بها من خلال خطط مدفوعة سنويا أو شهريا، وتضم تطبيقات أخرى مفيدة كتطبيق سكايب على سبيل المثال وتطبيق شيربوينت نقطة المشاكة SharePoint.

الفرق بين مايكروسوفت أوفيس وأوفيس ٣٦٥

اذا يأتي السؤال فما الفرق بين الاثنيين وما مميزات كل واحد عن الآخر وكيف أختار وأفضل هذا عن ذاك؟

الحقيقة أن الحزمتين لايشكلان فارقا كبيرا بينهما حين نتحدث عن الاستخدام الفردي ولكن الفارق يكون موجود في الحديث عن الاستخدام الخاص بالشركات ومجموعات العمل.

أولا من ناحية المدفوعات: يمكنك الحصول على مايكروسوفت أوفيس مدى الحياة من خلال شراء الحزمة مرة واحدة فقط.

أما أوفيس ٣٦٥ له خطط دفع شهرية وخطط دفع سنوية فقط.

ثانيا إمكانية الوصول: يمكن الوصول إلى ملفات من أي جهاز متصل عبر الانترنت من خلال حسابك اذا كنت تستخدم أوفيس ٣٦٥.

أما في حالة مايكروسوفت أوفيس فأنه يتوجب عليك عمل مشاركة أولا للملفات عبر الانترنت حتى يسمح لك بالوصول إلى الملفات.

ثالثا التحديثات: يمكنك الحصول على جميع التحديثات الأمنية وتحديثات الاصدارات المختلفة في أوفيس ٣٦٥ طالما انك مازلت في المدة الزمنية الخاصة بخطة الاشتراك.

أما في مايكروسوفت أوفيس فسوف تحصل على التحديثات الأمنية المختلفة المتوافقة مع الإصدار الذي قمت بشرائه فقط مع الترقية إلى الإصدار الجديد فهذا انت بحاجه إلى الدفع مرة أخرى.

أيهما أفضل مايكروسوفت أوفيس أم أوفيس ٣٦٥

في الحقيقة هذا يعتمد على استخدامك عزيزي القارئ وأيضا يجب أن تعرف أنه من الأفضل بالطبع شراء الاثنين، وسيحدث توافق مبهر بين الحزمتين مع كامل التجربة، كما أنك ستحصل على كل الميزات.

ومع ذلك اذا كنت تفضل شراء حزمة واحدة فقط فيمكنك شراء نسخة مايكروسوفت أوفيس اذا كنت بحاجه إلى التطبيقات الرئيسية فقط كاتطبيق الوورد والاكسلفهذا سيوفر عليك الكثير.

من ناحية أخر اذا كنت بحاجه إلى وسيلة دائمة للوصول إلى ملفاتك من أي جهاز أو انك بحاجه إلى المزيد من التطبيقات الخاصة بالعمل في مجموعات فيفضل أن تقوم بشراء نسخة أوفيس ٣٦٥.

أيضا يجب أن تعرف أن أوفيس ٣٦٥ يعمل على معظم منصات وأنظمة التشغيل وذلك خلاف مايكروسوفت أوفيس الذي يعمل على نظام تشغيل ويندوز وماك فقط.

اقرأ أيضاً

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: