أفضل تطبيقات رمضان 2019

أفضل تطبيقات رمضان 2019

قائمة بأهم وأفضل تطبيقات رمضان 2019 للأندرويد

أهل علينا شهر رمضان المبارك ليغير روتين وحياة المسلمين لذالك كان لابد من تغيير النمط التكنولوجي لدى الفرد المسلم بما يتوافق مع الشهر المبارك، لذالك هنا وفي موقع مقارنات قمنا بإعداد قائمة بأهم و أفضل تطبيقات رمضان 2019 من أجل مساعدة المسلم في تسيير وتنظيم وقته ومتابعة الفروض والواجبات الدينية فكل عام وأنتم بخير.

تطبيق أيامي

ayamy app for andriod

تطبيق أيامي هو أحد أفضل تطبيقات رمضان 2019 وهو من تطوير مؤسسة Qatar Charity وهي مؤسسة يبدو أن لها باع طويل في عملية تطوير التطبيقات الخاصة بالفرد المسلم وذالك من خلال زيارة صفحة المطور والتي يتواجد بها عدة تطبيقات أخرى.

يأتي التطبيق بحجم 28 ميجا ولديه عمليات تحميل تزيد عن 1000 مرة وآخر تحديث له كان في في بداية الشهر وهو الأصدرا رقم 3.3 للتطبيق وقد صدر التطبيق في شهر مايو 2017 لأول مرة، ويقيم التطبيق بأنه مناسب لمن هم فوق 3 السنوات، مما يعني أنه تطبيق سهل ومتوافق مع استخدام جميع الأعمار، أما عن الأذونات التي يحتاجها التطبيق فهي الموقع وقراءة هوية الهاتف ومعرفة مساحة التخزين ومنع الهاتف الدخول في وضع السكون في بعض الحالات التي يتطلبها التطبيق وطبعا كل تلك الأذونات يستطيع المستخدم التحكم فيها.

أما عن مميزات التطبيق وخصائصه فتجد في التطبيق إمساكية رمضان والمصحف والتنبيه بالورد اليومي والتنبيه بالأوقات الفاضلة وركعتي الضحى وأذكار الصباح والمساء، مع منبه لمواقيت الصلاة وبوصلة لتحديد القبلة، ومعرفة أقرب مسجد إليك، والتعرف على أبواب الخير وقصص دينية وخواطر للأطفال وكتب إلكترونية وأيضا يمكنك التصدق من خلاله إلى بعض المؤسسات إن أردت. يمكنك تحميل التطبيق من هنا اضغط

تطبيق أذان برو Athan pro

athan pro app for andriod

تطبيق أذن برو 2019 هو أحد أفضل التطبيقات وأكثرهم تميزا وهو من تطوير Quanticapps Ltd ولديهم عدة تطبيقات أخرى في نفس المجال مما يجعلهم متخصصين في معرفة مالذي يحتاج إليه الفرد المسلم.

أما عن التطبيق فقد صدر لأول مرة في 2014 وآخر تحديث له كان ثاني أيام رمضان ليجعل التطبيق أكثر استقرارا وتوافقا مع آخر التحديثات وحاز التطبيق على الكثر من الأهتمام فقد تم تحميل التطبيق أكثر من مليون مرة مما يؤكد على مدى جودة التطبيق وفاعليته، أما حجم التطبيق فيبلغ 40 ميجا، ويتطلب التطبيق بعد الأذونات الطبيعية مثل الكاميرا ومساحة التخزين والموقع طبعا هذا كله بعد موافقة المستخدم.

أما عن مميزات التطبيق فبمجرد تثبيت التطبيق وتمكين خدمة تحديد الموقع يحصل التطبيق تلقائي على مواعيد الصلاة ليذكرك بها، بجانب وضع التسبيح وخدمة تحديد اتجاه القبلة وقرآة القرآن وتقويم بالأعياد الإسلامية ويقدم التطبيق ترجمة لألفاظ التسبيح بالفرنسية والإنجليزية مع مجموعة من أعذب الأصوات في الآذان، حمل التطبيق من هنا اضغط.

تطبيق القرآن الكريم

تطبيق القرآن الكريم للأندرويد

يوجد عدة تطبيقات تقدم خدمة قراءة القرآن الكريم، إلا أن هذا التطبيق هو الأفضل من ناحية الخدمات والتوافقية في عمل التطبيق وسهولته، وهو من تطوير Tmkeen Information Systems W.L.L وهو التطبيق الوحيد للمؤسسة لذالك يبدو أنهم يعملون بجهد كبير من اجله.

ويأتي التطبيق بحجم 223 ميجا، ربما يكون حجمه كبير بعض الشيء إلا أن هذا يعكس جودة التطبيق وقد حصل التطبيق على أكثر من مليون عملية تحميل، وصدر التطبيق لأول مرة في عام 2013 أما عن آخر تحديث فكان في 2014، أما عن الأذونات فلا يحتاج التطبيق إلا للوصول للملفات فقط.

أما عن عن الميزات التي يقدمها التطبيق فهو يعرض القرآن بصورة تفاعلية ميسرة مع توفير بيئة سلسة للتنقل والاحتفاظ بجمالايات المصحف وخطوط الرسم العثماني ونقوش دلائل الآيات والسور، ويمكنك من خلال التطبيق تحديد وتعدد الختمات من خلال مؤشرات بألوان مختلفة.

ويوفر التطبيق وضع القراءة الليلية مما يحافظ على راحة العين، أيضا يمكنك التطبيق من البحث عن الآيات مع عرض الصفحة والسورة والتنقل إلى الصفحة مع تظليل الآية التي بحث عنها المستخدم، أيضا يوفر التطبيق خدمة التفسير من خلال مراجع التفسير الموثقة، وخدمة الاستماع إلى المقرئيين أصحاب الأصوات المميزة. ويمكنك تحميل التطبيق من هنا اضغط.

تطبيق حقيبة الصائم في رمضان

تطبيق حقيبة الصائم

تطبيق حقيبة الصائم في رمضان وهو من تطوير LixusApps وهي مؤسسة تعمل على تطوير التطبيقات الشبيهة بتطبيقات الصحة والفتاوي وغيرها، إلا أن هذا التطبيق مميز جدا في محتواه وسيكون جيد ومفيد للصائم حين يتصفح موضوعاته الجذابة.

وحجم التطبيق صغير جدا فهو بحجم 2 ميجا تقريبا وصدر لأول مرة في 2014 أما آخر تحديث للتطبيق كان في 2018، وحصل التطبيق على أكثر من 100 ألف تحميل أما عن الأذونات فلا يتطلب التطبيق أي أذونات.

أما عن مميزات التطبيق فيحتوي التطبيق على نصائح طبية وتوجيهات وفتاوي رمضانية، وقسم خاص للنساء والفتاوي التي تهم وتخص المرأة بشكل عام، مع قائمة بطرق التغذية السليمة في رمضان وبعض المقالات والموضوعات المهمة في الشأن الطبي، حمل التطبيق من هنا اضغط.

اقرأ أيضا

المصادر

moqaranaat