Nvidia GeForce RTX 2080 Ti مراجعة أفضل كرت شاشة 2019

Nvidia GeForce RTX 2080 Ti مراجعة أفضل كرت شاشة 2019

تعرف على أفضل كرت الشاشة في عام 2019 Nvidia GeForce RTX 2080 Ti

أنه وقت مناسب لكتابة تلك المقالة وقد دخلنا الربع الأخير من العام 2019 وقد أعلنت كل الشركات عن كروت الشاشة التي يحوزتها، فيمكننا أن نجد البطاقات الرسومية القديمة غالية السعر قد انحدرت بسبب المنافسة القوية بين RTX من نيفيديا ومعمارية NAVI من AMD.

إذن أي من أفضل بطاقات الرسومات سوف تناسبك؟ أنا متأكد من أنني لا أحتاج أن أخبركم فإن الاعتبار الأول سيكون دائمًا الميزانية. فيما عدا ذلك، هناك مسألة الأداء.

من المؤكد أن RTX 2080 Ti من Nvidia لا تزال البطاقة الأفضل أداءً التي تواجه المستهلك في السوق… لكنها أيضًا تكلف 1200 دولار أو أكثر، وفي هذه الحالة بطاقات مثل AMD RX 570 و RX 580 و GTX 1660 و 1660 Ti على جانب Nvidia أكثر جاذبية لسعرها.

أما اذا كنت تحتاج إلى أداء جيد على شاشات 4K مع سعر مناسب بعض الشيء فستحتاج بالطبع إلى بطاقات RTX SUPER فهي مناسبة تماما مع سعر جيد جدا وبالطبع ستحصل على تقنية ray tracing انعكاس الأشعة، اذا مارأيك في التعرف على أقوى بطاقة موجهة لمجتمع اللاعبين المحترفين وهي بطاقة RTX 2080 TI .

Nvidia GeForce RTX 2080 Ti

هو الأقوى حتى الآن حيث أنه يخلف كرت GTX 1080 TI في الساحة إلا أنه أقوى منه بكثير حقيقة وقدم أداء بلا منافسة، GeForce RTX 2080 Ti من Nvidia هو أحدث وأكبر وحدة معالجة الرسومات، وهي أيضًا واحدة من أكبر وحدات معالجة الرسومات الأكثر مبيعا.

ويقدم أداء أفضل من 1080 TI بنسبة 55%، الكرت به تقنية التعلم العميق مع تقنية تتبع الأشعة وهو الأقوى بين اقرانه في تلك النقطتين، نقطة التعلم العميق ونقطة تتبع الأشعة.

هناك الكثير من الإضافات الأخرى في معمارية Turing أيضًا، ولكن إذا كنت ترغب في الأفضل فستدفع أكثر بالطبع حيث أن تكلفة الكرت الأقوى من RTX 2080 TI هو كرت RTX TITAN لكن يبلغ سعره الضعف مع العلم أنه غير موجه للألعاب في الأصل ولكنه موجه لبعض العمليات الأخرى التي تحتاج معلجة الرسوميات على نحو أضخم من الألعاب.

ولكي تحظى بكامل التجربة مع هذا الكرت بالطبع ستحتاج إلى شاشة بتردد 144 هرتز مع العلم أن تقنية تتبع الأشعة لم يدعمها بعد إلا بعض الألعاب مثل Battlefield 5 و Assetto Corsa Competezione و Metro Exodus و Shadow of the Tomb Raider.

مواصفات بطاقة RTX 2080 TI

GeForce RTX 2080 Ti عبارة عن بطاقة رسومات من فئة المحترفين من NVIDIA، تم إطلاقها في سبتمبر 2018. وهي مبنية على 12 نانومتر، واستناداً إلى معالج الرسومات TU102، تدعم البطاقة DirectX 12.0.

معالج الرسومات TU102 عبارة عن شريحة كبيرة تبلغ مساحتها 754 مم مربع وبها 1860000 الترانزستور، إنه يضم 4352 وحدة تظليل، 272 وحدة رسم نسيج و 88 هيكل. يشتمل أيضًا على 544 نواة تنسور تساعد على تحسين سرعة تطبيقات التعلم الآلي العميق، تحتوي البطاقة أيضًا على 68 نواة تسارع لتقنية تتبع الآشعة.

وضعت NVIDIA ذاكرة GDDR6 سعة 12 جيجا على البطاقة، وهي متصلة باستخدام واجهة ذاكرة 352 بت. تعمل وحدة معالجة الرسومات (GPU) بتردد 1350 ميجاهرتز، ويمكن تعزيزها وكسر سرعتها حتى تصل 1545 ميجاهرتز، وتعمل الذاكرة بسرعة 1750 ميجاهرتز.
نظرًا لكون NVIDIA GeForce RTX 2080 Ti بطاقة مزدوجة الفتحات، فإنها تستمد الطاقة من موصلات الطاقة ذات 8 أسنان، مع معدل سحب يصل إلى 250 واط كحد أقصى.

تتضمن فتحات العرض: 1x HDMI و 3X DisplayPort و 1x USB Type-C. يتم توصيل GeForce RTX 2080 Ti بباقي النظام باستخدام واجهة PCI-Express 3.0 x16. يبلغ طول البطاقة 267 مم ، وتتميز بمحل تبريد مزدوج الفتحة. كان سعرها عند الإطلاق 1000 دولار أمريكي.

الأداء

بعد تقييم البطاقة بدقة، يمكننا القول بثقة أن بطاقة Nvidia RTX 2080 Ti هي حاليًا أقوى بطاقة رسومات للمستهلكين في العالم.

الأمر لايتعلق بمقارنتها مع GeForce GTX 1080 Ti فقط، ولكن أيضًا تتفوق على Nvidia Titan Xp – ولم يكن تفوقها بفارق بسيط. حيث تحظى بطاقة GeForce الرائدة الجديدة من Nvidia بفارق 2000 نقطة في كل معيار اصطناعي تقريبًا وتوفر 10 إطارات إضافية على الأقل في الثانية (fps) في كل اختبار من اختبارات الألعاب.

لقد كانت نفيديا متقدمة بالفعل على AMD، والآن يبدو الأمر كما لو أن الشركة قفزت إلى المجرة التالية مع RTX 2080 Ti وهي بطاقة الرسومات الوحيدة التي تستطيع كسر حاجز 60 إطارًا في الثانية للألعاب على دقة عرض 4K.

يمكننا أخيرًا لعب لعبة Destiny 2 بسرعة 70 إلى 100 إطارًا في الثانية على دقة عرض 4K وجميع الاعدادات على Ultra. ولعبت لعبة Shadow of the Tomb Raider التي تم إصدارها مؤخرًا بمعدل يتراوح بين 50 و 55 إطارًا في الثانية مع إعدادات 4K Ultra مماثلة.

لعبنا أيضًا Battlefield V و Metro: Exodus مع Nvidia RTX، وشهدنا أداءً يتجاوز 100 إطار في الثانية في إعدادات 4K Ultra.

من المثير للدهشة ، للوصول إلى هذا المستوى من الأداء، فإن جهاز Nvidia RTX 2080 Ti يستهلك طاقة أقل من تيتان XP و 1080 Ti. ومع ذلك فإنك ستواجه مشكلة خاصة بالحرارة فتأكد أولا من أن الجهاز مؤهل للتبريد بشكل جيد.

التصميم والتبريد

توفر Nvidia RTX 2080 Ti – وكامل سلسلة RTX المستندة إلى Turing – أول نظام تبريد مزدوج للمروحة يتم رؤيته على الإطلاق في بطاقة Nvidia Founders Edition.

عادةً ما تأتي بطاقات الرسوميات مع مبرد بأسلوب منفاخ يمتص الهواء البارد بشكل أساسي من خلال المروحة لتوجيه الحرارة عبر الجزء الخلفي من البطاقة. بينما يقوم نظام ثنائي المروحة بتبريد الهواء البارد ورشه جهة غرفة التبريد المفتوحة لتبديد الحرارة في كل اتجاه.

في حين أن مبردات الهواء المنفاخ مفيدة لعزل الحرارة عن بقية المكونات الخاصة بك ، إلا أن سعة التبريد كانت أصغر، لأن المروحة الواحدة يمكنها فقط تحريك الكثير من الهواء. من ناحية أخرى تترك مزيدًا من الحرارة المتراكمة داخل علبة الكمبيوتر.

بصرف النظر عن المعجبين الجدد، فإن كرت Nvidia RTX 2080 Ti يحتوي أيضًا على غرفة بخار كاملة الطول لتغطية كامل لوحة الدوائر المطبوعة بالبطاقة، أو PCB. من خلال هذا النظام ونظام المروحة المزدوجة، وعدت شركة Nvidia بأن يعمل النظام بأكمله لتوفير أداء رائع وهادئ.

خلال اختباراتنا الخاصة ، وجدنا أن نظام التبريد الجديد الخاص بـ Founders Edition يعمل كما وعدت نيفيديا، مما يجعل وحدات معالجة الرسومات (GPU) باردة وهادئة.

على الرغم من أن بطاقة الرسومات لم تتجاوز 80 درجة مئوية ، إلا أنه يمكننا أن نتخيل أنه كان من الممكن أن ترتفع درجة حرارتها بسهولة، لو كانت مزودة بمبرد تقليدي.

الخلاصة

إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر الذين ينتظرون الحصول على بطاقة رسومات أكثر قوة أو كنت تؤمن حقًا برؤية Nvidia لمستقبل تتبع الأشعة، فإن Nvidia RTX 2080 Ti هو أفضل كرت جديد في عالم بطاقات الرسومات و استثمار سليم لك. حتى لو كان سعرها يصل إلى 1200 دولار أحيانا.

بعد رؤية الإضاءة الواقعية التي يمكن أن ينتجها تتبع الشعاع، لا نريد بصدق العودة إلى البرك النقطية التقليدية حيث نتوقع أن تكون هناك انعكاسات لا تصدق. بالإضافة إلى ذلك ، تنضم المزيد والمزيد من الألعاب إلى القائمة التي تدعم التكنولوجيا الجديدة ، مع كون Cyberpunk 2077 و Call of Duty: Modern Warfare أحدث الألعاب التي تقوم بذلك.

اقرأ أيضا

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: