أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين الملفات

أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين الملفات

تعرف على أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين الملفات

إذا كنت تبحث عن أقراص صلبة خارجية لتخزين البيانات وحفظ الملفات وزيادة السعة التخزينية للحاسوب الخاص بك فبالتأكيد قد بحثت كثيراً عن الهارد المناسب لك ولجهازك.

ووجدت أن هناك الكثير من الأنواع المتوفرة في الأسواق وربما وقعت في حيرة الاختيار بين هذه الأنواع.

ومن خلال موقعنا سوف نقوم بتيسير عملية الاختيار عليك من خلال عرض أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين وحفظ الملفات، فهيا بنا نبدأ رحلتنا.

My passport من أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين وحفظ الملفات

My passport

إذا أردنا أن نتحدث عن أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين وحفظ الملفات فلابد أن نذكر هارد my passport القرص الخارجي المميز المقدم من قبل شركة ويسترن ديجتال.

وإذا ألفينا نظرة سريعة على الهارد لوجدناه يتمتع بالعديد من المميزات الهائلة، لعل من أهم هذه المميزات هي الهيكل الخارجي الصلب للقرص الصلب وهو ما يعني تمتعه بقدر كبير من الحماية ضد الصدمات والسقطات.

كما أن الهارد يدعم كلا من منفذي usb 2.0 وusb 3.0، والهارد لا يحتاج منك إلى تعريف معين حتى تتمكن من استخدامه، فكل ما عليك فعله هو توصيل الهارد بالجهاز وسوف يتعرف عليه الحاسوب بصورة تلقائية.

كما أن السعة التخزينية للجهاز مميزة جدا فسعة الجهاز تبدأ من 1 تيرا بايت وحتى 10 تيرا بايت، ويوفر لك الهارد إمكانية تشفير الملفات الخاصة بك باستخدام كلمة مرور.

ويأتي مع الهارد برنامج مميز يمكنك من التحكم في الهارد بصورة تامة، ويتوافق الهارد مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة.

القرص الخارجي من سيجيت 

SEAGATE

واحد من الأقراص الصلبة الخارجية المميزة التي تمتاز بخفة الوزن مما يسهل حمله والتنقل به بحرية تامة.

ويتمتع الهارد بالعديد من المميزات الهامة على رأس هذه المميزات دعم النسخ التلقائي للملفات من منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك دعم النسخ المجدول للكمبيوتر بشكل تلقائي تماما من خلال برنامج مدمج مع الهارد.

ويتوفر القرص الخارجي من سيجيت بالعديد من السعات التخزينية بداية من 1 تيرا بايت وحتى 10 تيرا بايت.

وهو يتوافق بصورة كبيرة مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة سواء أكنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز أو نظام تشغيل ماك.

وكذلك من الأمور المميزة عند شراء هذا القرص الخارجي أنك سوف تتمتع بمدة ضمان ضد عيوب الصناعة.

هارد خارجي لتخزين البيانات من ترانسيند 

TRANSCEND

لأحد أنواع الهاردات الخارجية المميزة التي تمتاز بالقوة والصلابة، هذا بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على نقل البيانات والملفات بسرعة عالية جدا، فالهارد يدعم اتصال usb 3.1 وهو ما يسمح لك بنقل البيانات بسرعة تصل إلى 5 جيجا بايت في الثانية الواحدة.

ومن ضمن مميزات الجهاز أنه يحتوي على زر فصل الطاقة بحيث يمكنك إيقاف تشغيل الهارد دون الحاجة إلى فصل الاتصال بالحاسوب.

ويوفر لك الهارد معيار تشفير مميز للغاية، فالهارد يدعم معيار تشفير AES 256 العالمي والذي يعمل على حماية البيانات بصورة كبيرة.

ليس هذا فقط وإنما من أهم مميزات الهارد أنه يضم العديد من البرمجيات الحصرية والمميزة في تنظيم البيانات واستعادتها بسهولة تامة في حالة قمت بحذفها عن طريق الخطأ.

ويدعم الهارد نقل البيانات عن طريق استخدام منفذ usb 2.0 وكذلك يدعم منفذ usb 3.0، ويتوافق الهارد مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة سواء أكانت ويندوز أو ماك أو لينكس.

وتتراوح السعة التخزينية للهارد ما بين 1 تيرا بايت وحتى 4 تيرا بايت.

هارد ديسك G-Technology G-Drive

G-Technology G-Drive

القرص الخارجي المميز والذي يعد من أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين وحفظ الملفات.

وهو من الهاردات المميزة في السعة التخزينية بصورة كبيرة فالهارد يأتي بسعة تخزينية بداية من 4 تيرا بايت وحتى 20 تيرا بايت.

ويدعم الهارد منفذ من نوع usb 3.1 وكذلك منفذ من نوع type-c، ويتوافق بصورة رائعة مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة.

ويمتاز الهارد بقدرته الكبيرة على نقل البيانات بسرعة فائقة، والتصميم الخارجي للهارد مميز بصورة كبيرة وله قدرة عالية على تحمل الصدمات.

هارد Buffalo Portable External SSD

Buffalo Portable External SSD

أحد منتجات شركة buffalo اليابانية المتخصصة في إنتاج الإلكترونيات، ويأتي هذا الهارد بسعة تخزينية منخفضة بعض الشيء عن الأنواع السابقة حيث تبلغ سعة التخزين الخاصة به 960 جيجا بايت.

ويمتلك الهارد الخارجي قدرة كبيرة على سرعة نقل البيانات حيث تبلغ سرعة النقل في الهارد ما يقارب من 530 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

كما يمتاز أيضاً بالوزن الخفيف نسبياً مقارنة بالأجهزة الأخرى فيبلغ وزن الهارد ما يقارب من 99 جرام مما يسهل عليك عملية الحمل والتنقل بالجهاز بصورة كبيرة.

كما يمتلك أيضا الهارد القدرة الكبيرة على مقاومة الصدمات وكذلك مقاومة الماء، ويتوافق مع كل نظم التشغيل المتاحة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أفضل 5 أقراص صلبة خارجية لتخزين وحفظ الملفات، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.

إقرأ أيضا

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: