تعرف على أندرويد 11

تعرف على أندرويد 11

تعرف على مميزات أندرويد 11

أندرويد 11 نظام تشغيل الأندرويد الذي تم إصداره بشكل رسمي في 9 سبتمبر 2020م، ويعد الإصدار الثامن عشر من إصدارات تشغيل هواتف الأندرويد.

أما بالنسبة للنسخة التجربية للمطورين فقد تم إصدارها في 19 فبراير 2020م، وكانت تدعم أجهزة جوجل بكسل بداية من الجيل الثاني.

ومن المعروف أن أي نظام تشغيل جديد لابد أن يحتوي على بعض المميزات لتجعله فريداً عن الإصدارات السابقة، وسوف نتعرف اليوم على أهم المميزات والإمكانيات الموجودة في أندرويد 11.

مميزات نظام تشغيل أندرويد 11 

أندرويد 11 يضم العديد من المميزات التي تجعل منه من أروع نظم التشغيل الموجودة في الوقت الحالي، وجميعها مميزات كان يبحث عنها المستخدمون لفترات طويلة، ومن أبرز هذه المميزات:-

فقاعات الدردشة لتطبيقات المراسلة 

من المميزات التي تم الإعلان عنها قبل صدور أندرويد 10 ولكن للأسف فبعد الإصدار النهائي للنظام لم نجد هذه الميزة فيه.

ولكن الأمر مختلف تماماً في أندرويد 11 والذي يأتي متضمنا هذه الميزة الفريدة، ففقاعات الدردشة تتواجد على جانب شاشة الهاتف.

وتسمح لك هذه الفقاعات بالتنقل بين تطبيقات المراسلة المختلفة مثل فيس بوك ماسنجر وواتس اب وغيرها دون أن تقوم بفتح التطبيق الأصلي.

فبمجرد أن تقوم مثلاً بالضغط على فقاعة الواتس اب ستتمكن من الرد على الرسائل، ورؤية الرسائل السابقة دون الحاجة لفتح التطبيق نفسه مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

قسم خاص للمحادثات عبر الإشعارات 

تشبه هذه الميزة ميزة الفقاعات كثيرا، فالآن يمكنك من خلال هذا القسم في الإشعارات أن تقوم بالرد على الرسائل المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي والرد عليها دون الحاجة للدخول للتطبيق الأصلي.

وهو ما يمكنك من الرد على الرسائل والقيام بالعديد من المهام المختلفة في نفس الوقت.

إدراج الصور في ردود الإشعارات 

في النسخ السابقة من أنظمة تشغيل الاندرويد كنت تستطيع الرد على برامج المحادثات والتواصل ولكن لا يمكنك إدراج الصور، فكان الرد من خلال الإشعارات محدود بعض الشيء.

أما مع نظام أندرويد 11 يمكنك أن تقوم بإدراج الصور في حالة الرد من خلال الإشعارات في حالة كان التطبيق يسمح لك بنسخ الصور ولصقها.

وهو ما يعني التوسع بصورة أكبر في استخدام برامج المحادثات دون الحاجة للولوج إلى التطبيق الأصلي.

أندرويد 11 ومنح الإذن للتطبيقات 

من المعروف أنه عند تثبيت بعد التطبيقات على الاندرويد الخاص بك فإن بعض هذه التطبيقات قد تطلب بعض الأذونات الخاصة مثل الوصول إلى الكاميرا أو المستندات وغيرها، وعندما تقوم بمنحها الأذن فإن هذا الإذن يكون بشكل دائم.

ولكن في أندرويد 11 الأمر مختلف قليلاً حيث يمكنك استخدام ميزة الإذن لمرة واحدة، وبعدها لن يكون التطبيق قادرا على الوصول إلى هذه الأذونات مرة أخري إلا بعد أن تسمح له بذلك.

استخدام الكاميرا بدون إزعاج

من المميزات الرائعة التي ستجدها داخل نظام التشغيل منع الاهتزازات من أي نوع عندما يكون تطبيق الكاميرا مفتوح، فالواجهة البرمجية للنظام من نوع API والتي تمنع الاهتزاز نتيجة نغمات الرنين أو الإشعارات الصادرة من التطبيقات مما يسمح لك بحرية التصوير والتقاط صور وفيديوهات عالية الجودة.

المزيد من الخصوصية والأمان 

يسمح لك نظام التشغيل أندرويد 11 بتحديث سياسات الأمن والخصوصية على الجوال الخاص بك من خلال خدمة جوجل بلاي، تماماً بنفس الطريقة التي تقوم بها بتحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك وهو ما يعزز من الحماية والأمان على هاتفك.

تسجيل كل ما يحدث على الشاشة 

مع هذا النظام الرائع لن تكون بحاجة لتحميل المزيد من التطبيقات الإضافية لتسجيل كل ما يدور على شاشتك، فيمكنك الآن من خلال نظام التشغيل نفسه أن تقوم بتسجيل كل ما يدور على الشاشة.

فيمكنك أن تقوم باستخدام الميكروفون أو الجهاز أو تستخدم كلا منهما لتصوير كل ما يدور على شاشة الجوال بكل سهولة.

التحكم في الأجهزة الذكية 

من أروع المميزات المذهلة التي يوفرها لك نظام تشغيل أندرويد 11 أنه يمكنك التحكم الكامل في جميع الأجهزة الذكية الموجودة داخل منزلك والتي تتصل بخدمة جوجل هوم Google Home.

فعن طريق الضغط المطول على زر الباور سوف تظهر لك جميع الأجهزة المتصلة من مكيفات وأجهزة تليفزيون وغيرها العديد من الأجهزة، مما يمنحك التحكم في جميع الأجهزة من خلال الهاتف فقط ودون الحاجة للاستعانة بأجهزة أو تطبيقات أخرى.

تشغيل البلوتوث في وضع الطيران 

الكثير منا يقوم باستخدام سماعات البلوتوث للاستماع للموسيقي والأغاني ولكن عند القيام بتشغيل وضع الطيران يتم غلق البلوتوث مما يجعلنا نفقد الاتصال.

ولكن في أندرويد 11 الوضع مختلف تماماً فحتى عند تشغيل وضع الطيران ستجد أن البلوتوث ما زال يعمل ولم يتم إغلاقه، وهو ما يعني أنك لن تفقد اتصالك.

وبالطبع هناك العديد من المميزات الأخرى مثل تحسين حساسية اللمس والتي كان يعاني منها عدد كبير من المستخدمين وخاصة عند استخدام زجاج حماية منخفض الجودة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول نظام تشغيل أندرويد 11.

إقرأ أيضا

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: