جوالات سامسونج فئة جالكسي A الجديدة

جوالات سامسونج فئة جالكسي A الجديدة

معاينة سامسونج فئة جالكسي A

جوالات سامسونج فئة جالكسي A الجديدة كليا التي تأتي هذه المرة من أجل غزو سوق الهواتف الاقتصادية جدا والمتوسطة بأسعار جيدة مقابل امكانيات رائعة، منذ وقت طويل لم تقوم سامسونج بمثل هذا العمل، حيث عملت طوال الفترة الماضية على تطوير الفئات العليا متناسية تماما الفئات الاقتصادية.

وحين أرادت العمل على سوق الهواتف الاقتصادية دخلت بعدة فئات لكنها فشلت جميعا بسبب السعر الغير منافس والامكانيات الضعيفة، فين حين أن هواوي وأوبو على سبيل المثال قدمو بديلا جيدا وغير قابل للمنافسه في هذا الوقت.

لكن عادت سامسونج هذه المرة بفئة اقتصادية جديدة كليا وبإمكانيات عليا وسعر مناسب وشرس بالنسبة للمنافسه، فئة جالكسي A، تحت شعار مصممة لعصر الانطلاق.

أطلقت سامسونج فئتها الجديدة في شهر ابريل 2019، في وقت مناسب جدا حيث الاقبال على سوق الهواتف الاقتصادية التي قاربت الفئات العليا في امكانياتها بشكل كبير جدا، فتعالى هنا نتعرف على أهم مايميز الفئة الجديدة من سامسونج.

يجب أن نعرف أن السلسلة الجديدة في الحقيقة صدرت في عام 2015 بامكانيات سيئة وسعر مبالغ فيه وقتها وتطورت الفئة في عام 2016 بعض الشيء وأخذت المسمى A2016  وفي 2017 وفي 2018 نفس السيناريو حتى ابريل عام 2019 خرجت أربعة هواتف جديدة إلى النور وهي A10 & A20 & A30 & A50.

نسخ جديدة عملت الشركة على تطويرها للمنافسة في الفئات المنخفضة اقتصادية والمتوسطة اقتصاديا والعليا أيضا، فلنتعرف إذا على أهم مميزات هذه الفئة الجديدة.

المظهر الجديد

لأول مرة ترضخ سامسونج أخيرا إلى المظهر العامل الذي يتماشى مع الوقت الحالي والذي نفذته كل الشركات تقريبا في هواتفها الجديدة بداية من 2019.

حيث إطار وظهر قطعة واحدة من البلاستيك وواجهة زجاجية بالطبع، الأجهزة مقاربة لبعضها البعض بشكل كبير وغريب بعض الشيء، فيصعب التفريق بينهم الحقيقة قد تستطيع تمييز A10 فقط عن باقي الهواتف لأنه أصغر قليلا.

في كل الأجهزة نجد الساماعات بالجزء السفلي ماعدا A10 الذي يملك سماعه في أسفل الظهر، مستوى الساماعات جيد بالنسبة للأسعار فهو ليس الشيء الذي يمكننا أن نقول أن تلك الهواتف تميزت به.

أما بالنسبه للشحن فتأتي كل الهواتف بمنفذ مايكرو من نوع C  أما A10 فيأتي بمايكرو USB   وذالك بجانب منفذ السماعات السلكية 3.5 في كل الهواتف.

 أما بالنسه للأمان في A10 فيأتي بالأساليب التقليدية في فتح الهاتف حيث لايوجد بصمة أما في A20 & A30  فالبصمة موجودة في ظهر الجهاز قريبه من الكاميرا وبالنسبه لـ A50  نجد البصمة في الشاشة مثل تلك الموجودة في S10  لكن ليست بنفس الجودة حقيقة ولا بنفس السرعة يمكن أن نقول أنها لو كانت بالظهر وبنفس سرعة بصمة  A20 & A30 لكانت مناسبه تماما للسعر وامكانيات الهاتف.

وبالنسبه للسماعة المكالمة فهي موجودة في النوتش الذي يكون على شكل حرف U  كقطرة الماء وبداخله الكاميرا والحساسات.

الشاشة

 وتأتي جميع الهواتف بشاشات اكبر من 6 انش من نوع SUPER AMOLED  ماعدا A10 يأتي بشاشة LCD TFT، أما عن جودة الشاشات فتأتي بجودة HD  في A20 & A10  ولكن في A30 & A50 تكون بجودة FHD، ومن إحدى الميزات التي تتواجد في الهواتف هي ميزة always on display ماعدا A10 .

الكاميرا

نجد أن ساسمونج قامت بعمل تطوير كبير في تلك الفئة من ناحية الكاميرا لكن فيما يخص هاتف A10 فأموره غير منطقية بعض الشيء حقيقة لكن دعنا نتعرف على مميزات الكاميرا في تلك الفئة.

بالنسبة لـ A50  فهو يأتي بثلاث كاميرات خلفية، بعدسة عادية وعدسة عريضة وعدسة مخصصة لقياس العمق عند اخذ صور بوضعية بورتريه، وبالنسبة لـ A20 & A30  فيأتيان بكاميراتان خلفيتان بعدسة عادية وعدسة عريضة بزاوية واسعة جدا، أما في الـ A10 فيأتي بكاميرا واحدة خلفية.

ومن ناحية الأداء في ظروف الإنارة الجيدة أو النهار نستطيع التقاط صور بجودة جيدة وواضحة رغم الفروقات البسيطة بين الأربع هواتف، مع ضعف واضح بعض الشيء في A10  بالمقارنة مع باقي هواتف الفئة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فنجد A50  مع كاميرا بدقة 25 ميجا بكسل أما A30 فنجد كاميرا 16 ميجا بكسل وفي A20 8 ميجا بكسل وفي الأقل A10 نجد 5 ميجا بكسل.

المعالج

كل الهواتف تأتي بمعالج اكسينوس الخاص بجوالات سامسونج وبثماني أنوية ولكن مع فرق كبير، الفرق يأتي في الجيل.

بمعنى أن A50 يأتي بمعالج من الجيل التاسع وهو الأحدث حيث معمارية 10 نانو متر يعني أقل استهلاكا للطاقة وأقل حرارة و أداء أعلى، في حين أن باقي الهواتف تأتي ب معالج من الجيل السابع وهو قديم ويأتي بمعمارية 14 نانو متر لكن هو جيد ولا نلاحظ تأخير في التطبيقات العادية أو مافوق العادية لكن التطبيقات الكبيرة والتي تحتاج إلى جهد أكبر سنلاحظ بعض تأخر في الاستجابة.

بمعنى أوضح في تطبيق لعبة مثل بابجي موبايل لن تجد تجد مشكلة في تشغيل اللعبة، نجد أيضا اختلاف في ترددات الأنوية فالأقل والأضعف هو A10 والأقوى بالطبع هو A50.

ذاكرة التخزين العشوائية

سريعا يأتي A10  مع 2 جيجا رام والـ A20 مع 3 جيجا والـ A30 مع 3جيا أو 4 على حسب السعة التخزينية فهو إما 32 جيجا أو 64 جيجا، وأما A50 فيأتي بـ 4 جيجا رام أو 6 جيجا رام.

البطارية

تأتي بطارية A20 & A30 & A50 بـ 4000 مللي أمبير وهي جيدة جدا بالنسبة لهاتف في تلك الفئة ومميزة أيضا وبالنسبة لـ A10  يأتي ببطارية 3400 مللي أمبير وهي جيدة ايضا بالنسبة للموارد وعتاد الهاتف الذي لايستهلك الكثير من الطاقة حقيقة، أيضا يتوفر تقنية الشحن السريع بالنسبة لـ A20 & A30 & A50، يعني أنه في خلال ساعة وربع يمكنك شحن الهاتف بالكامل باستخدام الشحن السريع.

السعر

الحقيقة أن أهم مايميز تلك الأجهزة هو الأداء مقابل السعر، حيث ستحصل على أداء جيد جدا مقابل سعر منخفض للغاية، فنجد في هذا الجدول سعر كل جهاز بأشهر العملات.

ويمكن أن نقول أن الأفضل في كل شيء في تلك الفئة هو A30  بسبب قارئ البصمة في A50 الذي لايمكن الاعتماد عليه بشكل كبير بسبب البطئ أيضا A30 سعره مناسب وأداء جيد ويتوفر منه خيارين، حيث نسخه 3 جيجا رام مع مساحة تخزين 32 جيجا أو 64 جيجا و 4 جيجا رام والفر بينهم بسيط يعني حوالي 30 دولار.

A50 5000 جنيه مصري 1000 ريال سعودي 300 دولار أمريكي
A30  3800  جنيه مصري 750 ريال سعودي 220 دولار أمريكي
A20 2800 جنيه مصري 600 ريال سعودي 160 دولار أمريكي
A10 2000 جنيه مصري 450 ريال سعودي 100 دولار أمريكي

إقرأ أيضا

المصدر

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: