مؤتمر فيسبوك 2019 f8

مؤتمر فيسبوك 2019 f8

المؤتمر الجديد والمميزات القادمة للفيسبوك 2019

جاء اعلان مؤتمر فيسبوك 2019 f8  وهذه المرة كانت أحوال مارك زوكربيرج أفضل من السنة الماضية بعدما تجاوز موضوع الخصوصية وتسريب البيانات ويبدو أن الشركة في طريقها للسيطرة على عالم التواصل الاجتماعي ومنصات الواقع الافتراضي ومنصات المحادثات الفورية دون أي اعاقه قانونية، كانت السنة الماضية هي الأصعب ولكنهم تجاوزو الموضوع بسلاسة كبيرة.

أيضا يبدو أننا لن نجد منافس شرس وقوي أمام الفيسبوك على الأقل لمدة 5 سنوات قادمة، الشركة تتجه نحو أعمال تطويرية جديدة ومشاريع جديدة كليا تدعم الشركة وحالة الصمود، الشركة أيضا جاهزة تما لشراء أي خدمة أوم منصة تحاول أن تجتذب الجمهور والا ستفتعل المنافس وفي هذا الوقت فإن الفيسبوك سيكون له الأفضلية بسبب تعدد منصاته والتي ترتبط ببعضها لتسهل على المستخدم الكثير من الأمور.

وقد جاء المؤتمر موافقا للتوقعات الحقيقة حيث الحديث الطويل عن الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتغيير الجلد وتطوير المنصات وتسهيل الترابط وتطوير مميزات تسهيل الانشطة التجارية والكثير من الأشياء الأخرى التي تتواجد دائما في مؤتمرات الشركة كمساعدة الشركات الناشئة وتقديم الدعم والخدمات للمطورين وأصحاب الأعمال، لنركز الآن على أبرز ماجاء في المؤتمر.

الفيسبوك

فيسبوك بثوب جديد

لم يكن جل المؤتمر وتركيزه على الفيسبوك ولكن المتابعين يهمهم طبعا التطوير أو أي جديد يخص التطبيق أو الموقع، وقد حصلت النسختين على تطوير كبير ويكاد يكون جذري في واجهة المستخدم خاصة نسخة الموقع حيث بدل اللون الأزرق باللون الأبيض مع وجود ميزة الوضع المظلم والتي ستنطلق هذا العام في نسخة الويب ولكنها انطلقت بالفعل في نسخة التطبيق في عض البلدان.

أيضا المجموعات، منذ العام الماضي وقد ظهر اهتمام كبير من ناحية فيسبوك بالمجموعات حيث سيتم اضافة نافذة جديدة يقترح الفيسبوك فيها بعض المجموعات التي ستأتي بناء على اهتماماتك، أيضا ميزة الابلاغ عن المحتوى المخالف في المجموعات تم تطويره ليكون هناك استجابة بشكل أسرع.

أيضا ميزة جديدة قد يهتم بها أصحاب الخجل أو المشاكل الحساسة أو الصحية حيث الآن اصبح بإمكانك ارسال المنشور إلى الأدمن لينشر بإسم الأدمن مع علامة مميزة أنه من عضو آخر في المجموعة لكنه لايريد أن يظهر هذا المنشور باسمه، أيضا فيما يخص مجموعات التوظيف فقد تم تطويرها بشكل كبير ليتم الاعتماد عليها بشكل كامل في التقدم لوظيفة ما.

أيضا من المميزات المنتظرة والتي كان قد أعلن عنها الفيسبوك السنة الماضية وهي خدمة المواعدة facebook dating و المعجب السري secret crush والتي سيتوفر فيها عدة مميزات ستكون بشك سري وعملي ودون أي مشاكل تسبب الحرج، حيث تعتمد على تحديد الأشخاص الذي يعجبونك في قائمة أصدقائك وإذا قام نفس الأشخاص بنفس الشيء وقامو بتحديدك فستعرف ذالك بالفعل ويمكنك المواعدة من خلال التطبيق.

تطبيق مسنجر messenger

مسنجر حجم أقل واسرع ومزايا أفضل

هذها المرة حصل التطبيق على الكثير من التطوير وقد كنا بحاجة إلى ذالك بالفعل، حيث سيصبح حجم التطبيق اخير لايتجاوز 30 ميجا بعد أن كان يتجاوز 60 ميجا مع سرعة استجابة أكير من ذي قبل، ودعم الوضعي الليلي وأيضا نسخة كاملة المميزات أخير لكل من ويندوز وماك.

أيضا حصل على ميزة جديدة أو مطورة بشكل أصح حيث سيصبح بامكانك الوصول إلى قصص الأصدقاء بشكل أفضل من خلال التطبيق، أما الميزة الأخرى فسيصبح بامكانك التواصل مع كل مستخدمين فيسبوك وواتساب whatsapp وانستجرام Instagram.

أيضا تم تطوير ميزة تخص المشاهدة الجماعية بشكل أفضل واسرع وتوافق بداية البث بشكل كبير وأفضل من ذي قبل، مع مشاركة التفاعلات وغيرها من الأشياء الأخرى التي ستكون موجودة في التطبيق هذا العام.

الواتساب WhatsApp

كان للواتساب أيضا نصيب من التطوير، فقد عملت على تطوير ميزة واتساب للأعمال، حيث أصبح بإمكان أصحاب المشاريع اضافة قائمة بالخدمات أو قائمة بالمحتويات المتاحة وهكذا دون اللجوء لطرف آخر في توضيح الخدمات، أيض تم تطوير خدمة الدفع والشراء وارسال الأموال من خلال التطبيق.

اسنستجرام Instagram

حصل التطبيق أيضا على الكثير من المميزات الشبيه بالتي حصل علت عليها التطبيقات الأخرى، لكن يبدو أن فيسبوك يتجه نحو جعلى انستجرام منصة عرض المنتجات والتسوق والشراء، بعد أن كان واضحا مدى فاعلية التطبيق في عمليات عرض المنتجات.

وقد تم الاعلان عين ميزة جديدة تخص نشر المحتوى ووضع جديد يسمى create mode .

أيضا على الهامش تم الاهتمام بموضوع الخصوصية حيث لن يتمكن أحد من معرفة عدد المتفاعلين مع احد منشوراتك، أيضا تم إضافة ميزة خاصة بالتبرع للمؤسسات الخيرية.

نظارات الواقع الإفتراضي

oculus rifts & oculus quest

أيضا أعلنت الشركة في مؤتمر فيسبوك عن منتجين جديدين هما نظارة oculus rift s  و oculus quest  سيتوفران بسعر 400 دولار هذا الشهر تطوير للنظارات الشركة.

هذا كل شيء عن مؤتمر فيسبوك 2019 f8 لاتسنى التعليق والمشاركة إذا أعجبك المقال.

اقرأ أيضا

مصادر

moqaranaat