مراجعة تطبيق google keep

مراجعة تطبيق google keep

مراجعة تطبيق google keep

كانت جوجل قد أطلقت تطبيق جوجل كيب google keep في عام 2013 وهو أبسط تطبيق في حفظ الملاحظات وغيرها من المهمات التي ينفذها بشكل بسيط جدا وعملي وبدون أي أخطاء، ويأتي التطبيق بالكثير من المميزات. ويأتي التطبيق تحت شعار “سجل مايدور بخاطرك” وهو أفضل من تطبيقات كثيرة في نفس المجال.

ومن المميزات في هذا التطبيق أنه يمكنك انشاء ملاحظات كتابية عادية جدا أو انشاء ملاحظات على شكل قوائم ومهمات يمكن تحديد الأولوية فيها لكل مهمة وترتيبها عن طريق السحب والإفلات، ويمكنك أيضا تسجيل الملاحظة صوتيا وسيتولى التطبيق عملية تحويلها الى نص تستخدمه لاحقا كرسالة تذكير على سبيل المثال، وفي الحقيقة لن تجد صعوبة إطلاقا في التعامل مع التطبيق بسبب الواجهة المبسطة جدا والمميزة والخيارات المفهومة والتي تأتي كلها باللغة التي تفضل سواء بالعربية أو الإنجليزية أو الفرنسية.

ومن المميزات التي أضيف للتطبيق مؤخرا هي ميزة مشاركة الملاحظات مع الآخرين بحيث يتم التعامل مع الملاحظة أو المهمة بشكل جماعي ومنسق وهو مايضيق الخناق على تطبيقات أخرى تأتي بنفس المهمة ولكن مع صعوبات في تنفيذها بسبب تعقيدات الخيارات.

ويعمل التطبيق تقريبا على أغلب المنصات الذكية بما فيهم أجهزة الأندرويد القابلة للإرتداء كالساعات على سبيل المثال، وتتم مزامنة جميع ماتضيفة بشكل سريع وعملي.

ومن المميزات المهمة جدا في هذا التطبيق هي ميزة التذكير بناء على الموقع: بمعنى أنك ستعين رسالة تذكير مبنية على الموقع وليس على الوقت، على سبيل المثال تريد شراء مجموعة من الإحتياجات من متجر معين وتخاف أن تنساها، فتقوم بتعيين المكان على التطبيق وبعدها تكتب الأشياء التي تريدها من المتجر وبمجرد أن تكون في المتجر ستجد إشعارا برسالة التذكير.

ويأتي التطبيق بإضافة على منصة جوجل كروم ليكون هناك تكامل تام في العمل على الإنترنت. وتسجيل الملاحظات في التطبيق يتم بشكل سريع أسرع من تطبيقات أخرى مشهورة في نفس المجال مع إمكانية تحويل الملاحظة الى تذكير ويمكنك أيضا عمل الملاحظات بالصور أو عبر المشاركة من التطبيقات الأخرى، وترتيب البطاقات في التطبيق وتلوينها متاح بشكل بسيط وجذاب وحجم التطبيق لايشكل أي عبئ على الهواتف البطيئة أو القديمة ويمكنك أيضا البحث عن ملاحظة معينة.

كما يمكن أرشفة بعض البطاقات وعند حذف أي بطاقة تتحول تلقائيا للأرشفة لمدة 7 أيام بعده تتم حذف الملاحظة

ويمكنك تحميل التطبيق من متجر جول بلاي من هنا : اضغط

ويمكنك تحميل الإضافة الى متصفح جوجل كروم من هنا: اضغط 

ويستخدم التطبيق أذونات خاصة بالكاميرا والميكرفون والموقع والتخزين وجهات الإتصال، وحجم التطبيق يختلف من جهاز لآخر بحيث يكون متاح لكل الأجهزة حسب الإمكانيات وتدعم جوجل التطبيق بشكل دوري بالنسبة للتحديثات فقط كل ماتحتاجه هو التسجيل على التطبيق بإميل gmail.

 

moqaranaat