مراجعة لوحة المفاتيح Corsair K70 RGB MK.2

مراجعة لوحة المفاتيح Corsair K70 RGB MK.2

مراجعة لوحة المفاتيح الميكانيكية المصممة للألعاب Corsair K70 RGB MK.2

إحدى منتجات شركة كورسير CORSAIR الموجهة للمجتمع اللاعبين وهي لوحة احترافية ومميزة ونجحت الشركة في تسويقها للعديد من اللاعبين المشهورين على مستوى العالم، وتفرت لوحة المفاتيح Corsair K70 RGB MK.2 في مصر منذ شهرين تقريبا، فتعالى معا نتعرف على خصائص ومعلومات اللوحة.

معرض صور المنتج

أولا شركة كورسير هي إحدى أقدم الشركات الخاصة بإنتاج مكملات الأجهوة والإكسسوار ولها باع طويل فيما يخص عملية التبريد منذ تأسيس الشركة في عام 1994، وعملت أيضا الشركة في مجال تطوير الذواكر وحلول التخزين السريع، ومؤخرا قامت بإنتاج عدة منتجات تخص مجتمع اللاعبين من ضمنها لوحة مفاتيح Corsair K70 RGB MK.2.

وقبل الخوض في مراجعة لوحة المفاتيح سنتعرف على أنواع المفاتيح الميكانيكية المتوفرة حتى الآن.

أنواع مفاتيح اللوحات الميكانيكية:

المفاتيح السوداء: صممت تلك المفاتيح بحيث تكون حركتها خطية، ولا يوجد في طريقها عقبات تمنع أنزلاقها وتتميز بأنها لاتصدر أي أصوات اثناء الأستخدام، وتتميز تلك المفاتيح بصلابتها وثقلها، وهي مفيدة مع الألعاب الأستراتيجية والتى تحتاج إلى التأكد أن المفتاح لم يتم الضغط عليه عن طريق الخطأ لذلك تحتاج تلك المفاتيح إلى القوة أثناء الضغط ونتيجة لذلك فهي غير مناسبة لمحبي الكتابة لوقت طويل.

المفاتيح الحمراء: أيضاً تلك المفاتيح تتميز بحركة خطية وتعمل مثل المفاتيح السوداء تماماً ولكنها تفادي العيب الموجود في المفاتيح السوداء فهي تتميز بخقتهها وأنخفاض القوة المطلوبة للضغط عليها لذلك تم أستخدامها في لوحات المفاتيح الخاصة بالألعاب.

المفاتيح البنية: تخضع تلك المفاتح إلى المفاتيح الحسية فهي مرتبطة بحاسة اللمس نظراً لحركتها فبمجرد الضغط علي المفتاح لأسفل ستجد ستشعر أن هناك منحنى يقع في طريق النزول للمفتاح لتعلم ان ضغطة المفتاح قد تمت بالفعل لذلك هى متعلقة بحاسة اللمس، وهذه المفاتيح هي الأكثر مبيعا بسبب صلاحيتها للألعاب والكتابة في نفس الوقت.

المفاتيح الزرقاء: مفاتيح لها صوت مرتفع، لماذا؟ لأنها صممت لتعمل مثل الآلة الكاتبة لتنبه المستخدم ان المفتاح تم ضغطة، ففى حالة الكتابة السريعه سيكون الصوت هو أفضل مؤشر ان كل شيء يسير بالصورة المطلوبة، ويمكن أستخدامها للألعاب ولكنها الأسوء من بين الأربع أنواع بسبب الانزعاج من الصوت.

فتح صندوق CORSAIR K70 RGB MK.2

في الصندوق سنجد الشعارات الخاصة بالإضاءة ونوع المفاتيح المستخدمة وشعار الشركة وايضاح أن النسخة الخاصة بنا هنا هي النسخة التى تحمل مفاتيح MX RED المخصصة للاعبين.

أما في الخلف نجد توضيح للملحقات الخاصة باللوحة ونوعية المفاتيح المستخدمة وهي Cherry MX Red الأفضل في الصناعة ومواصفات اللوحة بصورة تفصيلية.

وتاتي اللوحة بتصميم كامل و حيث تمتلك مفاتيح الوسائط المتعددة وهو ما يفضلة البعض بصورة كبيرةكزر خاص بتعلية الصوت أو خفضه أو إيقاف وتشغيل الوسائط المسموعة.

جسم اللوحة الأمامي مصنوع من الألومنيوم لتكون قادرة علي التحمل الشاق وهذا أمر جيد وأصبح نادرا اليوم أن نجد ذالك.

ويأتي مع لوحة Corsair K70 RGB MK.2 دليل المستخدم المعتاد وموضح داخله الموصفات الفنية ومدة الضمان وكيفية ضبط الأضاءة بعدد من اللغات ثم بعض الملحقات الأخرى، وعدد من المفاتيح الإضافية لمحبي اللعاب الـ FPS و اللعاب الـ MOBA بعدد 9 مفاتيح يمكن تبديلهم علي لوحة المفاتيح الخاصة بنا، ولهم ملمس مختلف لتناسب كافة المستخدمين و تصبح تلك المفاتيح مميزة دون الحاجة إلي النظر للوحة المفاتيح فقط مجرد الملمس سيكون كافي لك ثم اداة الفك والتركيب للمفاتيح.

ولدينا الجزء الخاص براحة مسند اليد و الذي يوجد به ملمس مطاطي من أعلي و قطع مطاط من الأسفل للتثبيت علي السطح الخاص بالمكتب. وقد نلاحظ أن ارتفاع المفاتيح الخاصة باللوحة و درجة الإمالة الخاصة بها يجعلها مناسبة تماما للألعاب اكثر من الكتابة.

ولا يمكن فك السلك الخاص باللوحة وقد تم تغليفة بصورة احترافية وهو بطول 2 متر تقريبا وينتهي بمنفذ USB.

في ظهر اللوحة نجد مجرد قطع التثبيت للأسطح المُنزلقة لثبات اللوحة عليها و القطع الخاصة برفع اللوحة عن سطح المكتب من الخلف.

تصميم اللوحة في الخلف لأمكانية تنظيم الأسلاك  علي شكل حرف X هو ما يميز اللوحة جدا حيث ان امتداد حرف الـ X أيضاً يوجد في خلف المسند الخاص براحة اليد مما يعطي امكانية تمرير سلك من اسفل اللوحة دون رفعها عن السطح مما يجعلها ثابتة مثل ان تقوم بتوصيل ميكروفون احترافي و تقوم بتمرير السلك من اسفل اللوحة و تركيبة في منفذ الـ USB الخاص بها مما يعطي شكل جمالي افضل لعدم ظهور الكابلات.

و في الأعلي من جهة اليسار ستجد اللوحة ثلاثة مفاتيح، الأول بعلامة القفل ليقوم بغلق مفتاح الوندوز، المفتاح الثاني وهو مفتاح خاص بالإضاءة و يتحكم في الإضاءة سواء كعلو إضاءة او سرعة حسب ما تقوم بتفعيلة علي اللوحة.

المفتاح الذي علي شكل شخص هو مفتاح يقوم علي تغير بين ثلاثة اوضاع رئيسية علي اللوحة لسهولة التنقيل بين الأوضاع، الأوضاع يمكن تخصيصهم وضبط اكثر من وضع للوحة المفاتيح حسب كل برنامج او لعبة من خلال السوفت وير الخاص بشركة Corsair.

وتتميز اللوحة بخاصية Anti ghosting فمهما ضغطت علي اللوحة ستجد انه اللوحة تلقت الأوامر بهذا المفتاح، وهي تعني ان اللوحة تقوم بتلقي الأوامر وفحصها لعدد لأي عدد من المفاتيح في نفس اللحظة دون مشكلة والتاكد ان كل مفتاح تم ضغطة تم تفعيلة دون اي تداخل بين الضغطات وهذه الخواص احد مميزات اللوحات الخاصة بالألعاب بل واللوحات الأحترافية.

سعر اللوحة يتوفر في 160 دولار وفي مصر في حدود 3600 جنيه مصري.

لاتنسى مشاركة المقال مع أصدقائك واكتب لنا رأيك في التعليقات

المصدر

moqaranaat