مراجعة وتحميل برنامج Recuva

مراجعة وتحميل برنامج Recuva

مراجعة وتحميل برنامج Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة

تبحث عن برنامج استعادة الملفات وغير مكلف؟ قد يكون Recuva هو الأنسب، يقدم Recuva كلاً من إصدار مجاني ونسخة مدفوعة بـ 19.95 دولار احترافية وهي منخفضة السعر بالمقارنة مع البرامج الأخرى.

إنه برنامج جيد للغاية لاسترداد الملفات بدون بشكل مجاني أو بتكلفة منخفضة، من ناحية أخرى، إذا لم يعثر على الملف الذي تريده، فإن سعره المنخفض وسهولته لايستحق أن تحزن عليه. إذا اخترت برنامجًا لاستعادة الملفات للأقارب أو الزملاء الذين يواجهون صعوبات في استخدام الكمبيوتر فإن RECUVA مناسب جدا وكافي لإنجاز المهمة.

كيفية استعادة الملفات بواسطة برنامج RECUVA

Recuva يعد أسهل برنامج في هذا المجال حقيقة بشكله الإفتراضي، واجهة ليست مليئة بالخيارات ولو بدأت باسترداد الملفات فسيكون لديك افتراضيا مساعد WIZARD وسيعرض عليك مالذي تريد استرجاعه بالضبط.

هل تريد استرجاع جميع الملفات أم الأرشيف المضغوط أم المستندات أم ملفات الفيديو وما إلى ذلك (إذا كنت تستخدم الإصدار الاحترافي) ثم يسأل ما إذا كنت تريد الاسترداد مباشرة من محرك الأقراص أو إنشاء صورة وهمية لقرص من محرك الأقراص ومحاولة استرداد من الصورة الوهمية. إذا كان محرك الأقراص لديك معطلاً فعليًا، فستحتاج إلى إنشاء صورة قرص.

بعد ذلك ، يسأل المساعد wizard عن الجزء الذي ستبحث فيه عن الملفات المفقودة، ويعطيك الخيار أيضا أن تبحث عن كل الملفات المفقودة بالكامل داخل محرك الأقراص بدون تحديد جزء معين للبحث.

أخيرًا، تحصل على قائمة تقدم لك خيار إجراء فحص عميق إذا لم يعثر البحث الافتراضي على ملفاتك، كما هو الحال مع برامج استعادة البيانات الأخرى، يعني الفحص العميق إجراء بحث عن الملفات المفقودة في الاماكن التي يتوقع ان تكون موجودة فيها دون استهلاك محرك الأقراص بالكامل، بل يستهلك أجزاء معينة منه وهذه الحالة مفيدة جدا مع محركات البحث التالفة.

أداء برنامج recuva

في الاختبار الذي أجريته باستخدام محرك أقراص ثابت تقليدي، حيث قمت بحذف الملفات ثم قمت بإفراغ سلة المحذوفات، استغرق Recuva بضع ثوانٍ فقط لإجراء فحص سريع على محرك الأقراص، ووجدت خمسة من الملفات الستة التي حاولت استعادتها.

فشل الفحص السريع فقط في استعادة فيديو MP4، ولكن خيار المسح العميق الأبطأ عثر على الملف واستعاد هذا الملف.

استغرق Recuva حوالي دقيقة لإجراء مسح عميق لمحرك USB للاختبار، ثم قام بعرض قائمة من الملفات المحذوفة، مع تمييز الملفات القابلة للاسترداد باللون الأخضر.

عثر البرنامج على ثمانية من الملفات الـ 12 المحذوفة على محرك الأقراص – ليست نتيجة سيئة، ولكنها بعيدة عن الدرجة المثالية التي حققتها برامج أخرى.

يمكنك التبديل إلى الوضع المتقدم والذي كان من المفترض أن يكون هو الوضع الافتراضي، لأن هذا الوضع يعرض لوحة معاينة للملفات. لسوء الحظ ، يعمل الوضع المتقدم فقط مع بعض تنسيقات، ولكنه لايقوم باسترجاع ملفات Microsoft Word أو PDF.

كما هو الحال مع برامج استعادة البيانات الأخرى، يعرض Recuva امتداد الملفات – مثل DOCX أو PDF – ويستخدم رقمًا بدلاً من اسم الملف الأصلي.

يمكنك البحث عن الملفات حسب الامتداد وسيضيف التطبيق مربع اختيار. لاسترداد ملف واحد أو أكثر، انقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار اسم الملف وانقر فوق الزر “استرداد“. يسأل التطبيق المكان الذي تريد حفظ الملف فيه – وفي الاختبار، تم استرداد الملفات الثمانية التي عثر عليها التطبيق بنجاح.

مثل جميع برامج استعادة البيانات الأخرى، فشل Recuva في العثور على الملفات المحذوفة على محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD)، حيث قمت بحذف الملفات ثم أفرغت سلة المحذوفات. بعد إجراء فحص سريع، اتضح أنها عثرت على جميع الملفات المحذوفة، ولكن لم يكن أي من الملفات صالحًا للاستخدام عندما حاولت استخدامها.

بعد إجراء فحص عميق، أدرجت بعض ملفات PDF و DOCX على أنها قابلة للاسترداد من محرك الأقراص، ولكن مرة أخرى، عندما حاولت استعادتها، كانت الملفات الناتجة تالفة وغير قابلة للاستخدام.

يتضمن Recuva القدرة على الكتابة فوق بيانات الملف المحذوف بمعنى أنه يمكنك عمل بعض التعديلات على الملف المحذوف دون استعادته وذلك بعض اكتشافه طبعا وتكون التعديلات بنية حذف الملف دون رجعة، بمعنى ألا يكون الملف موجود نهائيا على الهارد ديسك مرة أخرى.

نحن نحب Recuva بسبب كلفته المنخفضة، وواجهته الواضحة، وسهولة استخدامه، لكنه استعاد فقط ثلثي الملفات المحذوفة على محرك الأقراص التجريبي، وقد لا يكون هذا النوع من الأداء جيدًا بما يكفي في حالة حدوث أزمة.

تقييم برنامج recuva

بعد كل هذه الاختبارات يمكننا القول أن ريكوفا يحصل على تقيييم بنسبة 6 من 10

تحميل برنامج recuva

يمكنك تحميل برنامج ريكوفا عبر الرابط التالي الخاص بالموقع الرسمي للحصول على النسخة الأحدث دائما حتى بعد وقت هذا المقال.

اقرأ أيضا

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: