مراجعة و تحميل Psiphon

مراجعة و تحميل Psiphon

مراجعة وتحميل Psiphon أفضل برنامج VPN مجاني

خدمات VPN هي إحدى أفضل الوسائل للتصفح المواقع المحجوبة على شبكة الإنترنت في دولتك، وهي أيضا إحدى تلك الوسائل التي تقوم بتأمينك واخفاء بياناتك وتشفير الإتصال والمساعدة في حمايتك.

Psiphon هو أداة وبرنامج مجاني ومفتوح المصدر لمكافحة الرقابة والحظر والحجب. إنه مصمم لتتجاوز من خلاله القيود المفروضة عليك في بلدك من ناحية حظر بعض المواقع أو بعض الخدمات.

يقوم برنامج Psiphon بتخطي الحجب باستخدام مزيج من تقنيات الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) و Secure Shell (SSH). هذا يعني أنه إذا لم ينجح أحد الخيارات ، فقد يعمل الآخر.

السرعة والأداء

يقوم البرنامج بشكل تلقائي بتغيير موقع المستخدم، لا تتوقع سرعات فائقة عند استخدام Psiphon. في وضع Windows SSH الافتراضي، بلغ متوسط سرعات التنزيل 133 كيلو بايت في الثانية فقط. كانت السرعة أكبر وأفضل عند استخدام وضع VPN.

أما بالنسبة لتطبيق الأندرويد النسخة العادية فلا يمكن أن تتجاوز السرعة 2 ميجا بينما في نسخة البرو يمكنك أن تصل إلى سرعات أعلى بطبيعة الحال لكنه مدفوع.

الخصوصية والأمان

من خلال الاختبارات لم نكتشف أي تسريبات لأي نوع من المعلومات رغم أن برنامج سايفون Psiphon يشرف بالكامل على العملية ولكن لم نلاحظ أي ضرر على الخصوصية أو الأمان.

بشكل افتراضي، يستخدم Psiphon SSH لتوفير اتصال آمن بخوادمه. هذا آمن بما فيه الكفاية لتجاوز معظم أشكال الرقابة. ومع ذلك، فمن المعروف أن منظمات مثل NSA و CIA لديها أدوات يمكنها فك تشفير SSH، مما يسمح لها بقراءة محتويات جلسات SSH.

بالنسبة لاتصالات VPN ، يستخدم Psiphon بروتوكول VPN L2TP / IPsec. وهذا يعتبر عموما آمن. لا يوضح موقع Psiphon طول الشفرة أو طول المفتاح المستخدم لتأمين البيانات، ولكن كل ما يتم استخدامه سيكون جيدًا لتجاوز الرقابة.

خطط التسعير

تتوفر نسخة على نظام التشغيل ويندوز بشكل مجاني تماما كما تتوفر نسخة على أندرويد و ios مجانية أيضا، ولكن هناك نسخة تتوفر بشكل مدفوع تحصل معها على سرعة أعلى، البرنامج يعرض أيضا بعض الإعلانات في النسخة المجانية لكن دون أي يشكل أي ازعاج حيث ستجد إعلانا واحد كما لو أنك تتسفح أحد المواقع.

أما في خطة التسعير الخاصة بـ Psiphon pro فستجد نسخة باشتراك شهري 5 جنيهات استرليني ونسخة أخرى بـ 10 جنيهات استرليني هذا يرجع إلى السرعة التي ستحصل عليها مع إمكانية عدم عرض أي إعلانات.

مع العلم أنك ستحصل على 30 يوم مجاني إذا اشتركت في النسخة الاحترافية من سايفون psiphon.

سهولة الاستعمال

لتنزيل تطبيق سايفون Windows مجانًا، ما عليك سوى زيارة موقع Psiphon. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيقات Android و iOS، الجاهزة للتحميل من موقع الويب.

يمكن للأشخاص في الدول التي تفرض حجب أو حظرعلى الوصول إلى موقع Psiphon إرسال بريد إلكتروني إلى get@psiphon3.com لطلب إرسال التطبيق عبر البريد الإلكتروني.

من الممكن أيضًا تنزيل تطبيق Psiphon Android VPN الأساسي (مع الإعلانات) أو تطبيق Psiphon Pro من متجر Google Play من هنا

تتيح لك ميزة تقسيم الأنفاق إعفاء مواقع الويب في بلدك من نفق Psiphon المشفر. يعني أن المواقع الطبيعية التي لاتخضع للحظر أو الحجب في بلدك يمكنك ضبط الإعدادات ليتم فتحها دون المرور من نفق الـ vpn.

يمكنك السماح للعميل بتحديد البلد “الأسرع” تلقائيًا لك، أو تحديد خادم في بلد من القائمة المتاحة لديك.

التطبيق متاح بعدة لغات مختلفةمن ضمنهم اللغة العربية.

اقرأ أيضا

تقييم البرنامج 8 نقاط من أصل 10 نقاط

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: