مراجعة Oppo f9

مراجعة Oppo f9

عيوب ومميزات هاتف أوبو oppo f9

بعد أن طرحت شركة أوبو هاتف أوبو f7 لم يمر الوقت الكثير لتعلن الشركة عن الهاتف الجديد أوبو f9 oppo وقد جاء الهاتف ليعلن عن منافسة قوية جدا بين الشركات من أجل السيطرة على سوق الهواتف الاقتصادية التي تقترب بشدة مؤخرا في امكانياتها مع الهواتف الرائدة، وكان الهاتف قد ليعلن عن إصلاح الكثير من العيوب من الهاتف السابق oppo f7، ربما يكون هذا الهاتف هو النسخة الجديدة بدون عيوب، دعونا نتعرف على أهم المميزات والعيوب إذا في الهاتف الجديد oppo f9.

لنتعرف أولا على محتويات العلبة:- حيث نجد رأس الشاحن وهي تدعم تقنية الشحن السريع المعروفة ب vooc، وسلك الشاحن، وسماعات الرأس، ودبوس إبرة لفتح منافذ شريحتة الإتصال، وجراب ظهر شفاف، مع الضمان وكتيب التعليمات.

أما بالنسبة للشكل والمظهر الخارجي:- فالهاتف متوفر بثلاث ألوان أحمر وأزرق وأرجواني، وشاشة أكبر من شاشة oppo f7 بنوتش على شكل قطرة ماء، وفي الخلف حيث الظهر اللامع نجد كاميرا مزدوجة وفلاش من نوع ليد ومستشعر البصمة مع شعار شركة أوبو، وفي الأمام الشاشة بمساحة 6.3 إنش مع النوتش الذي يوجد بداخله الكاميرا الأمامية وبالطبع ستكون الأزرار مدمجة في الشاشة.

في الأعلى نجد ميكروفون إضافي لمنع الضوضاء أثناء المكالمات أو حتى أثناء التصوير، أما في الأسفل نجد منفذ 3.5 ملي لسماعات الرأس، وميكروفون المكالمات الأساسي وأيضا منفذ ال usb الخاص بالشاحن.

في الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة الخاص بقفل وفتح الشاشة والهاتف، أما على اليسار نجد أزرار التحكم في رفع وخفض مستوى صوت الهاتف، ومنفذ شريحتي الإتصال وكرت الذاكرة الخارجي.

أما عن مواصفات الشاشة : فهي تأتي بأبعاد وحجم 6.3 إنش من نوع ltps ips lcd بجودة fhd+ ودقة عرض 1080 في 2340 ب 409 بكسل في الإنش الواحد، وتقريبا تلك أبعاد جديدة بمقياس 19.5:9 حيث أن الغالب أن تأتي الهواتف بأبعاد 18:9 ومما يميز شاشة الهاتف أنها تستحوذ على 84% من واجهة الهاتف تقريبا.

أما السطوع فهو واضح تماما طالما سترفع درجة السطوع تحت الشمس مثلا، وعن ألوان الشاشة فهي متشبعة وممتازة في حدتها، وأما عن الحماية فهي تأتي بكورننج جوريلا 6 وهي الأفضل حتى الآن.

وليس لدى الهاتف أي مشاكل سواء في السماعات الخراجية أو الداخلية أو ميكروفون الإتصال ويدعم الهاتف البلوتوث وباالطبع الواي في و 2G /3G//4G.

أما عن الكاميرا: فالكاميرا الأمامية بدقة 25 بكسل وبفتحة عدسة f2.0

أما عن الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وهي نفس الكاميرا الموجودة في هاتف Oppo F7 ايضا ولكن الجديد التي قامت به شركة Oppo هو أنها قامت بإضافة كاميرا أخرى ثانوية بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.4 لعمل البوكيه بكفاءة عالية

كما تدعم كافة الخصائص المعتادة مثل الـ HDR وعمل الـ Time-Lapse والتصوير بخاصية البانوراما والوضع اليدوي للتصوير، كما هو موجود في هاتف Oppo F7

في ضوء النهار: كلا الكاميراتين يعملان بشكل ممتاز وكانت الصور التي تم إلتقاطها واضحة بشكل كبير من حيث التفاصيل ودرجة التشبع بالالوان ولكنها ليست بالتاكيد بنفس دقة هاتف Oppo Find X

في الضوء الخافت: وجدنا ان الصور غير واضحة ويوجد بها تشويش وضوضاء ملحوظة بشكل كبير.

في تصوير الفيديو: تقوم الكاميرا بالتصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية وكان التقاط الفيديوهات ممتازة أيضا، ولكن وجدنا أنه لاستخدام وضع الـ AI Beauty أثناء تصوير الفيديو وجدنا أن دقة التصوير تنخفض إلى 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، أما عن تصوير بتقنية الـ Slow motion وجدنا أنه يقوم بالتصوير بدقة 720 بكسل بمعدل إلتقاط 120 إطار في الثانية الواحدة.

كما يدعم الهاتف المثبت الإلكتروني في تصوير الفيديوهات لذلك ستجد الفيديوهات أكثر ثباتاً، أما عن جودة وصوت الفيديوهات فكانت جيدة.

أداء الكاميرا الأمامية للهاتف: أداء الكاميرا الأمامية ممتاز مثل هاتف Oppo F7 وخاصة في الإضاءة المرتفعة أو المشبعة بالضوء أو في الضوضاء الخافت كانت الصور أقل دقة ووضوحاً للتفاصيل.

تأتي البطارية بسعة أكبر من Oppo F7 حيث تأتي بسعة 3500 ملي أمبير حيث حصلت على تحسينات مقارنة بالاوبو F7 حيث أصبحت تدعم الشحن السريع بتقنية الـ Vooc ليكون أول هاتف من أوبو يدعم الشحن السريع في الفئة المتوسطة

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: