BATTLEFIELD أفضل من CALL OF DUTY

BATTLEFIELD أفضل من CALL OF DUTY

لماذ نشعر بأن BATTLEFIELD أفضل من CALL OF DUTY؟

تكلمنا في مواضيع سابقة عن اللعبيتن وأيهما أفضل وأقوى وأقدم وأكثر مبيعا، واتضح لنا أن BATTLEFIELD هي الأقدم ولكن CALL OF DUTY هي الأكثر انتاجا وكثافة مع اثراء في القصة والمحتوى والأطول والأكثر مبيعا.

مقارنة بين Call of Duty و Battlefield من الناحية التاريخية
مبيعات call of duty و battlefield

ورغم كل ذالك ورغم أن CALL OF DUTY كانت السباقة في وضع قوانين وأسس ألعاب الـ FPS إلا أنها انتهى بها الحال أن تفوقت عليها BATTLEFIELD مؤخرا نتيجة للكثير من العوامل.

ومن يراقب الوضع مؤخرا سيجد اهتماما كبيرا بـ BATTLEFIED على حساب CALL OF DUTY رغم كل ماقلناه سابقا لكن يبقى الوضع في الآخر لصالح BATTLEFIELDk، لذالك نجد أن CALL OF DUTY بدأت بدعم الإصدارات الأخيرة بنسخ خاصة بالموبايل، أيضا اتجهت اللعبتان مؤخرا لتطوير طور البقاء BATTLE ROYAL.

إذا فما هي الأسباب التي جعلت BATTLEFIELD أفضل من CALL OF DUTY ؟

لماذا BATTLEFIELD أفضل من CALL OF DUTY! في الحقيقة أن الموازين انقلبت في عام 2016 لصالح Battlefield من جهة عدد المبيعات وانطباع اللاعبين رغم انها لم تحقق أي رقم قياسي أمام cod لكن هذه المرة استطاعت أن تتغلب عليها بالتطوير من محركات الرسوميات لديها وبالقصة وبالمؤثرات الصوتية.

ولعل أحد أسباب قوة Battlefield في العام 2016 و 2017 هو عدم التغيير في فكرة اللعبة لدى cod فالإصدارات الأخيرة كلها كانت في المستقبل بأسلحة خارقة وغريبة الأطوار وأيضا بسبب القدرات المتفاوتة بين الأسلحة وغيرها من المشاكل الخاصة بعناد الشركة على التمسك بفكرتها ونظرتها في تطوير الألعاب.

وقد حاز إصدار فيديو العرض الرسمي للعبة Call of Duty: Infinite Warfare على أكثر من 2 مليون إلغاء اعجاب وهذا رقم قياسي بالفعل وليس ذلك فحسب بل أصبح الأمر رسمياً الآن العرض الرسمي للعبة COD: Infinite Warfare يأتى بالمرتبة الرابعة لأكثر العروض كرهاً وإلغاء إعجاباً على اليوتيوب على مستوى العالم، أما العرض الخاص بـ Battlefield  فقد حاز على عدد قليل جدا من إلغاء الإعجاب بالمقارنة مع عدد المعجبين، وأيضا حصل العرض الرسمي لـ Battlefield  على مشاهدات أكثر من cod بفارق كبير.

فشلت cod بجعلنا نهتم للقصة والشخصيات الرئيسية حقاً. في Battlefield 1&V على الناحية الأخرى تم تقديم نمط قصصي يتألف من عدة سيناريوهات مختلفة لمعارك واقعية جرت عبر الحرب العالمية الأولى والثانية. من الساحات الفرنسية إلى الرمال الذهبية للصحراء العربية.

تمكن المطورون في DICE من تقديم قصة تتمحور حول تجارب شخصياتها المختلفة في إطار يسمح للاعبين بتجربة جميع أنواع المركبات والأسلحة المتوافرة في اللعبة والتي تعطي فكرة دقيقة عما عليك توقع رؤيته في النمط الجماعي.

من ناحيتها فقد قدمت Call of Duty WW2 عن طريق استعمال المحرك الرسومي ذاته المستخدم في أجزاء سابقة والذي على الرغم من اختلاف بيئات الحرب العالمية الثانية عما سبق إلا أنها ماتزال تمتلك ذات الشعور. بينما استطاعت Battlefield V تقديم التجربة الأفضل رسومياً في تاريخ الألعاب الحربية حتى الآن وأكثرها واقعية وجذباً.

المؤثرات الصوتية تميل إلى صالح Battlefield 1 أيضاً، وذلك مع مكتبة واسعة من الأصوات الواقعية والتي تم التقاطها من أسلحة حقيقية على عكس أصوات CoD WW2 التي ستشعر بأنك قد سمعتها في عدة أمكنة أخرى من قبل. الانفجارات تشعرك بالرهبة، أصوات الطائرات المحلقة بالذعر، والألحان المختلفة تضيف إلى ذلك الاحساس الملحمي الذي يجعل من BF1 تجربة أتموسفيرية بكل معنى الكلمة.

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: