منصة “باز” للتواصل الإجتماعي

منصة “باز” للتواصل الإجتماعي

منصة “باز” للتواصل الإجتماعي

تطبيق وموقع baaz

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي جزء لايتجزء من حياتنا اليومية وبالرغم من تعدد المنصات الا انها تقريبا تقدم نفس الشكل والخدمة، قد يبدو أن أحد هذه المواقع أفضل من الآخر وهذا صحيح بالفعل، حيث يتميز كل موقع بميزة معينة تربط المستخدمين وتجذبهم أكثر من أي منصة أخرى لكن وبشكل واضح تستحوذ منصة الفيسبوك على نصيب الأسد.

أصبحت المنصات مكانا جيدا لنتشارك أسعد الأوقات مع الأصدقاء ونواسي بعضنا البعض في الأزمات ولا يستطيع أحد أن ينكر التأثير الكبير الذي أحدثته تلك المنصات في المجتمع بشكل عام وفي الفرد بشكل خاص، وما زالت موضة ظهور واختفاء المنصات موجود وقد لف النظر منصة تواصل اجتماعي جديدة تدعى baaz.

“باز يجمع شبكاتك الاجتماعية كلها في مكان واحد، وبذلك يسهل عليك تصفح واكتشاف الموضوعات الأكثر تداولاً لمتابعتها ومشاركتها ومناقشتها”

هكذا تعرف عن نفسها تلك المنصة صاحبة المستقبل الواعد، فهي تقدم خدمة جديدة وبشكل سلس وأنيق ويلبي حاجة المستخدم، وهي منصة أمريكية الأصل كمعظم منصات التواصل الإجتماعي، وتستقطب الكثير من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وبغية إثراء المحتوى العربي وجمع مواقع التواصل الاجتماعية كافة في منصة واحدة، ولدت منصة باز-Baaz، بغية توفير خدمة تواصل اجتماعي مستقلة، توفر المزايا الأساسية لمستخدميها كما في المواقع الاجتماعية الأخرى.

كلمة باز في الأصل اسم لأحد الطيور الجارحة وقد تم إطلاق التطبيق الخاص بالمنصة بالنسخة العربية وهو ثمرة تعاون أردنية وعربية من شباب يسعون لجعل المحتوى العربي أكثر حضورا؛ حيث إن التطبيق ناطق بالعربية وشارك في تطويره مختصون من تونس وقطر.

توفر المنصة للمستخدميها ميزة تجميع مواقع التواصل الاجتماعي كافة في منصة واحدة، وتتيح لهم من خلالها ممارسة الأنشطة الأخرى نفسها التي تتواجد في تلك المواقع. ما يوفر وقت التصفح والتنقل من مكان لآخر، فيمكن إرسال المشاركات والتعليق عليها وإعادة مشاركتها كما في أي واحد منهم.

وبعد تجميع تلك المنشورات عبر الحسابات الخارجية المربوطة في ما يجمعها “باز”، من خلال الكلمة المفتاحية وسميت بـ”الأخبار المتداولة”، وهي مصنفة حسب تقسيمات مختلفة مثل الاقتصاد والرياضة، وتم تنقيحها بحسب مصدرها من أي البلد.
ويمكن أيضا تتبع الأخبار المتداولة من خلال متبعة للخبر بزر “follow”، والتي ترسل للمستخدم تنبيها في كل مرة ورد تحديثا للأخبار التي يهتم بها، ويوفر إحصاء للمرات التي تمت بها مشاركة الخبر الذي يهتم به.

ويشمل بند الخصوصية إعدادات تتيح إخفاء وإظهار وظائف المستخدم الاجتماعية للجمهور عبر برمجة دقيقة تحمي خصوصيته وأسراره بدون اختراقها أو التعدي عليها.

وبالنسبة للتطبيق فهو سهل جدا ويحمل تصميم متميز وبه الكثير من الأدوات الفعالة.

رابط الموقع:- https://www.baaz.com/

أو حمل التطبيق من هنا

للمزيد من المراجعات:- مراجعة تطبيق google keep

moqaranaat