6 مزايا جديدة أضافتها جوجل لبريد gmail

6 مزايا جديدة أضافتها جوجل لبريد gmail

6 مزايا جديدة أضافتها جوجل لبريد gmail

جوجل قامت بعملية تحديث كبيرة لخدمة البريد الإلكتروني الخاص بها gmail

مرت سنين عديدة منذ آخر مرة حصل فيها البريد الإلكتروني  على تحديث gmail جذري كبير سواء في آلية العمل والعرض أو حتى المزايا، فالخدمة سواء كنت من مستخدمي الأندرويد أو ويندوز أو أي نظام تشغيل آخر تعمل بشكل جيد ولكن لاتحصل على تحديثات مثلما تحصل عليه باقي خدمات جوجل.

جي ميل أو جيميل Gmail هو خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من شركة جوجل للمستخدمين مجانا ويتميز بسهولة إستخدامة ومساحة التخزين الجيدة وأيضا ماساعد على إنتشار الخدمة بعد بدايتها في 2004 هو تطوير نظام التشغيل أندرويد من جوجل ليستحوذ التطبيق على خدمة البريد الإلكتروني لأغلب المستخدمين بعد الإنتشار الواسع الذي حققه الأندرويد.

فما هي تلك التحديثات الجديدة:- 

لكي تحصل على التحديثات الجديدة عليك أولا تفعيل التحديث والشكل الجديد كما هو موضح في الصورة

تحديث gmail

1- التكامل مع خدمات تنظيم المهام

جوجل لديها ثلاث أدوات من أجل تنظيم المهام وكتابة الملاحظات والتنبيهات والمواعيد وغيرها من الإحتيجات اليومية وقد قامت الشركة بإضافة التطبيقات الثلاث الخاصة بها Calendar, Keep, Tasks في شريط جانبي عند فتح البريد في صفحة ويب على شكل رموز للتطبيقات الثلاثة، وذالك من أجل تكامل تام في عملية إدارة النشاط والبريد، حيث تسمح لك التطبيقات بإستعراض نشاطاتك وتدوين الملاحظات وتذكيرك بالمواعيد إذا كان هناك بريد متضمن مواعيد أو حتى إضافة بريد إلى قائمة المهام ممايسهل عملية التعامل مع البريد.

2- أزرار المهمات المضمنة 

تأتي المهمات المضمنة في التصميم الجديد لتتيح لك الوصول السريع الى أي إجراء تريد اتخاذه حيال رسالة معينةأو عدة رسائل وهي تتكون من أربعة رموز للأرشفة أو الحف ووضع علامة مقروء أو غير مقروء أو التنبية بالرسالة، ويساعد هذا في تجنب حالة الفوضى التي تعتري البريد من حين إلى آخر، والقدرة على عمل تأجيل لرسائل البريد الإلكتروني. عمل تأجيل للبريد الإلكتروني يسمح لك بأن تعود لقراءة البريد بعد وقت معين تحدده من خلال شاشة تظهر لك تحدد منها التاريخ والوقت الذي تود أن تفتح الرسالة فيه.

3- فتح مرفقات الرسالة من الخارج

الآن أصبح بإمكانك فتح مرفقات الرسالة المرسلة إليك دون فتح الرسالة حيث تظهر المرفقات الآن خارج الرسالة وبمجرد الضغط عليها سيفتح لك الملف سواء كان ملف word أو pdf أو صورة مما يوفر الوقت والجهد.

4- طرق للتعامل مع الرسائل الترويجية 

عند استلام رسالة ما على بريدك، قد تتجاهلها أو تضيع وسط كم الرسائل لديك، أو تنسى أن تطلع حتى عليها. أضافت جوجل في تحديثاتها خاصية إخطار بقدوم رسائل، تظهر على الرسالة من الخارج موعد استلامها، وخيارات لك مثل: هل تنوي الرد على هذه الرسالة، أو المتابعة بلون مختلف.

5- تحديث في الخصوصية والأمان

يعتبر أهم التحديثات، والذي يتضمن القدرة على تعيين تواريخ انتهاء صلاحية لرسالة معينة مثلا في البريد الإلكتروني. تم تصميم  للحد من الضرر الذي قد يلحق بشركةٍ ما حال اختراق بريدها الإلكتروني، خاصة فيما يتعلق بالرسائل البريدية التي تمتد لمعاملات وحسابات ومعلومات سرية.

يمكن للمستخدمين تفعيل هذه الخاصية، والذي يتطلب إضافة خاصية Google cloud، حيث سيتوفر أسفل كل رسالة رمز ساعة توقيت صغيرة، تمكّن المرسل من التحكم في الرسالة بعد إرسالها. يتم تحديد موعد زمني لانتهاء صلاحية الرسالة، قد يكون شهرًا أو أسبوعًا أو يومًا واحدًا. بعد تجاوز المدة المحددة يتم تدمير الرسالة وحذفها تلقائيًا. تمكن هذه الخاصية المرسل من الحد من الوصول إلى محتوى البريد الإلكتروني حال اختراقه.

آلية عمله، عندما يتم إرسال بريد إلكتروني باستخدام وضع الخصوصية لا يرسل «Gmail» محتوى هذا البريد، وبدلاً من ذلك، يتم إرسال رابط المحتوى، وعندما يتلقى المستلم البريد بنفسه يتم جلب الرابط وعرضه كبريد إلكتروني عادي في Gmail. إذا كان المستلم يستخدم بريدًا إلكترونيًا بخلاف Gmail، يمكنه الضغط على الرابط للوصول إلى بوابة استضافة جوجل، حيث يمكن رؤية المحتوى.

6- سوق إضافات G suite 

أهم ما تم في التحديثات أيضًا هو إضافة سوق إضافات «G suite» التي تظهر بمجرد الضغط على علامة (+) كما في الصورة. توفر G suite العديد من التطبيقات المهمة والمتنوعة التي يتم إضافتها وربطها بجوجل، والعمل عليها من خلال البريد.

إقرأ أيضا:- مراجعة تطبيق google keep

 

moqaranaat