الفرق بين برنامج Photoshop و InDesign

الفرق بين برنامج Photoshop و InDesign

Photoshop و InDesign تعرف على الفرق بين برنامج فوتوشوب وإنديزاين

يعد كل من Photoshop و InDesign برنامجين متخصصين في إنشاء الرسومات وتحريرها وتحرير الصور. كل برنامج لديه أدوات رائعة لتقديمها.

واستخدام أو تفضيل أحدهما عن الآخر يتوقف على الغرض من استخدام البرنامج. حيث هناك عدة اختلافات بين Adobe InDesign و Photoshop وسوف نغطيها في المقالة أدناه.

مالفرق بين Adope Photoshop و Adope InDesign أدوبي فوتوشوب و إنديزاين

InDesign هو برنامج تحرير الرسوميات لأجهزة الكمبيوتر تم تطويره بواسطة شركة Adobe بغرض إنشاء تخطيطات صفحات للصحف والمجلات وغيرها، يستخدم في الغالب من قبل الأفراد أو الشركات في تصميم الرسوم أو مجال الطباعة والنشر.

بمجرد الانتهاء من المشروعات التي تم إنشاؤها بواسطة InDesign، يمكن تصديرها ومشاركتها في كل من الشكل المطبوع والرقمي.

Photoshop، من ناحية أخرى ، هو برنامج شائع لتحرير الصور ومعالجتها تم تطويره أيضًا بواسطة Adobe. لديه العديد من الميزات التي تمكنه من معالجة الصور الكبيرة وتحرير أشياء مثل اللوحات الرقمية.

سنتابع الآن في بعض الاختلافات الرئيسية بين InDesign و Photoshop.

الطباعة Typography

عندما يتعلق الأمر بدور النشر والطباعة، يعد InDesign برنامج رائع تم إنشاؤه لإعطاء السيطرة الكاملة على تطبيقات الطباعة.

قد يحتوي Photoshop على بعض ميزات تحرير الصور ولكنه لا ينافس InDesign. يحتوي InDesign على قائمة شاملة مدمجة بشكل خاص للتأثيرات المطبعية.

الصفحات المتعددة Multipage

لم يتم تصميم Photoshop لملفات الطباعة متعددة الصفحات المليئة بالنصوص، إذا كنت تفكر في تصميم ملف يحتوي على العديد من الصفحات والنصوص فإن InDesign هو الخيار الأنسب.

من ناحية أخرى، يكون Photoshop مناسبًا إذا كنت تنوي تصميم صفحة واحدة فقط، مع التركيز بشكل أكبر على الصورة بدلاً من النص.

Vector or Raster فيكتور أو بكسل

مشاريع فيكتور هي الأنسب لبرنامج InDesign، وهي صور مصممة بخطوط ومنحنيات يمكن تكبيرها أو تصغيرها حسب الحجم المطلوب لملفك دون التأثير على جودة الملف.

من ناحية أخرى، فإن المشروعات النقطية بكسل عبارة عن صور تم تصميمها من خلال مجموعة من البكسلات التي قد تؤثر على الجودة إذا تم تغيير حجم الصورة وهذه المشاريع هي أكثر ملاءمة للفوتوشوب.

الطباعة أو الرقمية Print or Digital

يتناسب Photoshop مع النسخ المطبوعة بشكل رقمي مثل مواقع الويب أو الصورعلى وسائل التواصل الاجتماعية.

بينما يعد InDesign مناسبًا لنسخ الطباعة الورقية الفعلية مثل الصحف أو بطاقات العمل وبطاقات التعريف والاعلانات الورقية، يمكنك مقارنة ميزات Photoshop و InDesign لمعرفة أفضل الميزات لاحتياجاتك.

RGB و CMYK

يعمل Photoshop بشكل أفضل مع ألوان RGB بينما يعمل InDesign بشكل أفضل في لون CMYK.

التحكم في الصور والتأثيرات على النصوص

يحتوي Photoshop على أدوات تعديل الصور المدمجة به والتي تسمح لك بتصميم الصور وتحريرها مع إنشاء صورة في نفس الوقت.

في InDesign تكون التأثيرات محدودة إلى حد ما وقد تجد نفسك بحاجة إلى استخدام Photoshop لتحرير صورك. أما في التأثيرات على النصوص والتحكم في النصوص سيكون جيد وفعال.

الطبقات

يحتوي Photoshop على لوحة طبقة منفصلة تمكنك من عرض المؤثرات الخاصة في الوقت الفعلي عند تطبيقها.

ليس هذا هو الحال في InDesign لأن لوحة الطبقات ليست منفصلة بما يكفي.

تصميمات 3D

عندما يتعلق الأمر بـ InDesign vs Photoshop الفوتوشوب و إنديزاين، فإن Photoshop يعمل بشكل أفضل مع نماذج بالحجم الطبيعي ثلاثية الأبعاد 3D أكثر من InDesign لأنه يحتوي على قائمة ثلاثية الأبعاد أكثر تطوراً.

تصميمات خطية

يعد InDesign اختيارًا جيدًا لتصميم تخطيط احترافي. لديها أدوات محددة يتم صياغتها لإنشاء تصميم تخطيط. تُعرف هذه الأداة master page. يتم استخدامه لتحرير أو تصميم عدة صفحات في وقت واحد.

نظام الدعم

الفرق بين Adobe InDesign و Photoshop هو أن Photoshop لديه العديد من المنصات المخصصة لمساعدة المستخدمين، على عكس InDesign. ربما يرجع ذلك إلى أنه تم تطويره قبل InDesign.

أيهما أفضل لك الفوتوشوب أم إنديزاين

أنت فقط من يستطيع الإجابة على هذا السؤال حيث إذا كنت ستعمل على على الطباعة والنشر وتخطيط الصفحات والكتابة الخاصة بالصحف والمجلات والكتب وكروت العمل والدعوات والمناسبات والتصميمات الخاصة بالإعلانات المطبوعة فعليا فسيكون INDESIGN هو الأنسب، بينما إذا كان عملك يتعلق بالصور وإعلانات التواصل الإجتماعي ومواقع الويب و 3D فسيكون الفوتوشوب هو الأفضل.

اقرأ أيضا

moqaranaat

%d مدونون معجبون بهذه: